رياضة دولية

الإنجليز محرومون من متابعة "كلاسيكو الأرض".. لماذا؟

وبموجب هذه القاعدة، لن يستمتع المشتركون في "سكاي نيوز" بمشاهدة الكلاسيكو- أرشيفية
وبموجب هذه القاعدة، لن يستمتع المشتركون في "سكاي نيوز" بمشاهدة الكلاسيكو- أرشيفية
كشفت تقارير إعلامية أن التلفزيون البريطاني لن ينقل مباشرة على الهواء مباراة "الكلاسيكو" بين ناديي برشلونة وريال مدريد لكرة القدم المقررة السبت 3 كانون الأول/ديسمبر المقبل، على ملعب كامب نو، بسبب إحدى القواعد المعمول بها في المملكة المتحدة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية فإن هذه القاعدة، المتفق عليها بين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي و"فوتبول ليغ" (الخاصة بالدوريات الأدنى)، تحظر نقل مباريات كرة قدم أيام السبت بين الساعة 14:45 و17:15 بالتوقيت المحلي.

وتهدف هذه القاعدة لتحفيز مشجعي كرة القدم على الذهاب للملاعب من أجل مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، التي تقام الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

ولذلك، قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز وتلك المسؤولة عن الدوريات الأدنى، عدم إذاعة عدد كبير من المباريات أيام السبت، حيث تعرض 44% فقط من منافسات الدوري الإنجليزي على شاشات التلفزيون.

وبموجب هذه القاعدة، لن يستمتع المشتركون في "سكاي نيوز"، القناة التي تملك حق بث مباريات كرة القدم الإسبانية في المملكة المتحدة، بمشاهدة لقاء الكلاسيكو بين الريال والبرسا ضمن الجولة الـ14 من الليغا.
التعليقات (0)