سياسة عربية

يوسف الحسيني يهدّد السعودية وناشطون: "نشوف مين هيعيّط"

يوسف الحسيني هاجم السعودية عدّة مرات ومواقفه مقربة لنظام الأسد - أرشيفية
يوسف الحسيني هاجم السعودية عدّة مرات ومواقفه مقربة لنظام الأسد - أرشيفية
أرسل الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب، يوسف الحسيني، تهديدا غير مباشر للسعودية، عبر تغريدة نشرها بحسابه في "تويتر"، اعتبرها نشطاء إساءة مباشرة لولي ولي العهد السعودي وللملك سلمان. 

الحسيني نشر صورة تداولتها وكالات عالمية، يهمس خلالها مندوب مصر بالأمم المتحدة، عمرو أبو العطا، مع نظيره السوري، بشار الجعفري، قبل البدء بجلسة التصويت على مشروعي قرار -أحدهما روسي والآخر فرنسي- حول الملف السوري.

وعلّق عليها: "ده سر شدة الودن؟! و هي مصر بتتشد ودنها!!"، في إشارة إلى قرار متداول بامتناع السعودية عن توريد مصر بالإمدادات البترولية.

وتابع يوسف الحسيني: "إحنا لو رفعنا أيدينا بس.. الولد هيعيط لأبوه"، في تغريدة اعتبرها ناشطون تهديدا واضحا للسعودية، وسخرية من محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي.

وقام يوسف الحسيني بنشر عدة تغريدات لصور قديمة لـ"التكية المصرية"، و"المحمل النبوي الشريف"، وهي إحدى صور المساعدة التي كانت تقدمها مصر للحرمين الشريفين، وللمعتمرين والحجاج.

ناشطون اعتبروا أن نشر الحسيني لهذه الصور هو تلميح منه لتأييد إيران في دعوتها السعودية لتدويل رعاية الحج.

اقرأ أيضا: إبراهيم عيسى مهاجما السعودية: سبب كوارث العرب (فيديو)
اقرأ أيضا: هكذا رد الإبراشي على نقد مندوب الرياض لموقف مصر (فيديو)

وقال ناشطون إن يوسف الحسيني، الذي يقر بأنه "شيوعي"، لا يجد حرجا في إظهار تأييده لإيران، وروسيا، ونظام الأسد.

واعتبر مغردّون أن "الحسيني، الذي يتفاخر بعداء السعودية، هو واجهة للنظام المصري، الذي كشف مؤخرا عن وجهه الخفي، ولم تنفع معه المليارات المقدمة من السعودية ودول الخليج".

حساب "مثقف من الطيبين"، غرد: "بدأ مرتزقة السيسي بالنباح علينا كالعادة، هذه المرة (الواد الحسيني)، يلمح بأنهم لو شدوا علينا شوية راح يبكي محمد بن سلمان عند أبوه!!".

وقال المغرد "جبريل"، إن "الحسيني يتطاول على الأمير محمد بن سلمان، ويبيّن وجهه الحقيقي".

المغرد عبد الرحمن الطريري، في ردّه على الحسيني، قال: "بحسب منطقك: هنشوف إحنا لما شدينا الودن مين اللي هيعيط".

ماجد القشعمي، قال إن "الواد الطبال يحتاج لسعة (قفى) جديدة ترجعه لوضعه الصحيح"، ناشرا فيديو قديما للاعتداء على يوسف الحسيني.

الإعلامي مساعد الكثيري، غرد: "لنر أيها الخسيس من الذي ستؤلمه أذنه، بل قد يصاب بالصمم، والأيام بيننا ياقبيح".

فيما قال مشعل الخالدي: "يكفي اعترافك بأنك شيوعي، ما يجعلك تلقائيا عميلا لروسيا وكلبا لبوتين ورفاقه، وتسوغ بمنطق العملاء، الابتزاز الروسي لمصر".

عبد العزيز أبو صالح، سخر من الحسيني، قائلا: "العالم كله مرمطكم ومرمط رئيسكم... بتاع الرز، والحين جاي تتكلم على شد الودن!!!".

سعد العطياني، قال: "من ينتقد صلاة التلاميذ في مدارس مصر ماذا يرجى منه.. كره بلاد الحرمين يسري بدمك يا تافه".


التعليقات (9)
علي
الثلاثاء، 11-10-2016 09:48 م
من انتم هذالشي يتتطاول على اسياده واسياد اسياده السح الندح انبو الحمار طالع لابوه
براهيم
الثلاثاء، 11-10-2016 09:21 م
السعودية مها فعلو من اخطاء سياسية قديما فهم كرماء مع العرب والمسلمين ومن ينكر الخير فهو ابن الحرام كم من الدعم المالي الذي تقدمه السعودية يعد با البلابين لا يحصى ولا يعد منه عاشت اجيال وتعلمت اجيال من العرب والمسلمين هذه الفئة من الصحافة الصفراء عاشت من اموال الخليج ودرست من اموال الخليج وحتى الطرقات والبنية التحتية والرياضية في بلاد العرب والمسلمين عاشت من اموال السعودية والخليج الحق حق ولا يعلى عليه نعلة الله على ناكر الخير والجميل انا كمغربي اعترف بكرم الخليج علينا كم نفط واموال ومساعدة اضافة الى فرص العمل ويجب الفصل بين انتقاد سياسه السعودبة و كرم وخير السعودية
ابن الجبل
الثلاثاء، 11-10-2016 08:45 م
السيسي الاهطل ومستشاريه يعتقدون ان الوضع الحالي للعرب وخاصةً السعودية ملائم لابتزازها،حتى انهم يعتقدون انهم يستطيعوا استعادة الجززيرتين من السعودية دون ارجاع 6مليار ثمن الجزيرتين
ابو محمد الحلبي
الثلاثاء، 11-10-2016 07:38 م
هذا الحيوان الحسيني الرد عليه خسارة ولكن من باب الشيء بالشيء يذكر لولا السعودية يانجس لكنت انت وأمثالك تجوبون حاويات القمامة ولكنت انن تفوقت بعملك بالدياثة ولكن فقط اريد ان تتذكر نظرة رئيس وزراء الهند للريس بتاعك
سوري حر
الثلاثاء، 11-10-2016 07:13 م
روح يابتاع الفسيح ياجوعانيين ياشحاديين حتى الاجءيين بتشحدوا منهم