سياسة عربية

مندوب السعودية ينتقد موقف مصر من قرار مجلس الأمن (فيديو)

المندوب السعودي في مجلس الأمن عبد الله المعلمي
المندوب السعودي في مجلس الأمن عبد الله المعلمي
انتقد المندوب السعودي في مجلس الأمن، عبد الله المعلمي، النظام المصري بعد تصويته بالموافقة على مشروع روسي حول مدينة حلب في مجلس الأمن.

وقال المعلمي في تصريحات صحفية بثتها قناة الجزيرة: "كان مؤلما أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب العربي (المصري).. ولكن أعتقد أن السؤال يُوجه إلى مندوب مصر".

وأضاف: "تبنينا المشروع الإسباني الفرنسي لوقف العنف في حلب.. صوت لصالحه 11 عضوا، وكان ضده روسيا وفنزويلا".

وبين أن تسعة أعضاء صوتوا ضد مشروع القرار الروسي حول سوريا، بينما صوت لصالحه أربعة أعضاء: روسيا، والصين، وفنزويلا، ومصر.

وحصل مشروع القرار الروسي على موافقة أربعة أصوات فقط، بينها مصر، بينما عارضته تسع دول، وامتنعت دولتان عن التصويت.

اقرأ أيضا: فشل قرار روسي عن سوريا بمجلس الأمن ومصر تصوّت معه (فيديو)




التعليقات (4)
طارق بن زياد
الإثنين، 10-10-2016 04:29 م
صدام حسين كان السد المنيع للعرب والمسلمين من اي تهديد ايراني او اجنبي اخر ولكن للاسف غدرو به واليوم يتباكون عليه
الدسوقي
الأحد، 09-10-2016 01:10 م
يجب أن تدرك الشعوب العربية أن نظام السفاح المجرم عبد الفتاح السيسي ، عميل و خائن و متصهين ، و لا يمكن أن ننتظر منه أي خير أو صلاح . و أن الحكومات التي تموله و تدعمه ك( الحمارات ) و ( آل سخوط ) و غيرهما ؛ شركاء في إضعاف مقدرات الأمة و تشتيتها و تثبيط عزائم المخلصين و الأحرار من أبنائها . و ما موقف هذا النظام الفاشي الخائن من إخواننا المستضعفين في غزة سوى مثال حي و ساطع على ذلك . و لذلك فإن الإكتفاء بموقف المتفرج من خيانات و مؤامرات هؤلاء لن نجني من ورائه سوى الخيبة و الهزائم . و قد أثبت التاريخ و الواقع أن الشعوب الحية هي التي تقرر مصيرها بنفسها ، و تصنع المعجزات من خلال التضحية و تحدي الصعاب و المعوقات ، و صدق ربنا سبحانه و تعالى إذ يقول : ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) .
خالدي الزكراوي
الأحد، 09-10-2016 12:58 م
مصر لم تعد مصر فهي حليفة اسرائيل و حاميه حماها و راعية حدودها.
فؤاد إبراهيم السراج
الأحد، 09-10-2016 10:12 ص
ماذا أقول لكم اليوم؟ أنا لا نظام صدام حسين، ولكن اليوم ثبت للشعوب العربية أن المرحوم صدام حسين كان درعاً وسيفا على رقاب خونة الشعب والوطن أمثال نظام الملالي في طهران؟ 1000رحمة على روح الشهيد صدام حسين الذي كان درعاً لحماية الأمة العربية وسيفا على رقاب خونة الشعب والوطن أمثال الحاكم المجرم بشار الاسد؟ إنها كانت مؤامرة لتحطيم جيوش الأمة العربية بقيادة أمريكا وإيران وإسرائيل ؟؟؟