رياضة دولية

ديلي ميل: السبب الرئيسي وراء المسيرة المتميزة لجوارديولا

جوارديولا  كرويف
جوارديولا كرويف
نشرت صحيفة ديلي ميل تقريرا تحدثت فيه عن أهمية يوهان كرويف في مسيرة جوارديولا، وذكر التقرير أن غوارديولا اعترف أن كرويف له دور كبير في حياته وفي مساعدته في التألق كمدرب. وتجدر الإشارة إلى أن السنوات التي قضاها المدرب الإسباني برفقة كرويف ساهمت في تطوير أدائه.

وذكرت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، أن مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا حضر نشر مذكرات كرويف، تحت عنوان "منعطفي"  الذي يتضمن مسيرته الرياضية، وذكرت الصحيفه أن معالم الفرح كانت واضحة على وجه جوارديولا، عندما كان يتحدث عن كيفية تغير حياته المهنية بفضل كريوف الذي كان سببا في دفع مسيرة جوارديولا للأمام.

وأشارت الصحيفة إلى أن وجه الشبه بدا واضحا بين الرجل البالغ من العمر 45 سنة والهولندي يوهان كرويف المدرب الأسطورة لنادي برشلونة في فترة التسعينيات. وإن لم يكن  هذا الشبه واضحا منذ البداية، فقد حرص جوارديولا على أن يعترف لجمهوره بذلك، خاصة أن طريقة تدريبه وعمله هي نتاج وثمار أعمال كرويف. وفي هذا السياق يقول جوارديولا: "أنا مدرب في سيتي، وكنت كذلك  في بايرن ميونيخ وبرشلونة لأنني التقيت به"،  فمسيرته الكروية في برشلونة كانت بفضل كرويف.

وأوردت الصحيفة أن أسطورة الكرة الهولندية السابق، يوهان كرويف،كان معلما ثوريا أحدث الكثير من التغيير في عالم كرة القدم، وأعرب جوارديولا أن كرويف "لم يغير الهيكل الفني لناد واحد فحسب، بل غير اثنين منهم  لكل من أجاكس وبعده برشلونة، وبأنه من المستحيل أن تجد مثيلا له". وأضاف أن لكرويف بصمته الخاصة في عالم التدريب بطرق وأساليب لعب مختلفة، ففي الأكاديمية ترى أطفالا تتراوح أعمارهم بين سبع وتسع سنوات يلعبون كالمحترفين، فالأسطورة كرويف "صنع المعجزات من اللاشيء".


وأكد مدرب مانشستر سيتي نجم الموسم " جوارديولا " أنه يسعى لاستشارة إدارة كامب نو. كما صرح أن "كرويف" دائما ما يلقى تشجيعا من رؤساء نادي برشلونة، خاصة عندما رفض بيع جوارديولا عندما كان لاعبا في الفريق.
 
وذكرت الصحيفة ما قاله  جوارديولا من أن "كرويف كان الأكثر شجاعة من كل الذين قابلتهم"، فبالنسبة له تمريرة جيدة واحدة تعوض كل تقنيات اللعب الأخرى.

وأشارت الصحيفة أن جوارديولا سيظل حيا في الذاكرة الشعبية لعقود كنظيره الأسطورة الهولندية.
وفي الختام نقلت الصحيفة تصريح جوارديولا الذي قال فيه: "سيستمر تأثير يوهان كرويف، فالجماهير تتناقل أخبار أهم المدربين والجوائز التي يفوزون بها، غير واعين بفداحة هذا الخطأ. صحيح أننا ننال ألقابا بارزة بتدريبنا للاعبين محترفين وانتمائنا لفرق متأصلة في التاريخ، لكن الأهم هو إحداث تغيير وترك بصمة في الثقافة الرياضية والكروية. لقد كان كرويف مذهلا وممتازا على جميع الأصعدة. ولقد حاولنا قدر المستطاع النسج على منواله وتتبع تعليماته. إنه مدرب ليس له مثيل ولا يمكن مقارنته بأي مدرب آخر".

الصحيفة : ديلي ميل

 الكاتب : جاك جوغان 

الرابط: 

https://www.dailymail.co.uk/sport/article-3825678/Pep-Guardiola-Johan-Cruyff-manager-Manchester-City-Bayern-Munich-Barcelona-met-him.html
التعليقات (0)