سياسة عربية

كيف سخر إبراهيم عيسى من ارتفاع الأسعار في مصر؟ (شاهد)

عيسى قال إن مداخرات المصريين بالعرق والكفاح تضاءلت بسبب الحكومة- أرشيفية
عيسى قال إن مداخرات المصريين بالعرق والكفاح تضاءلت بسبب الحكومة- أرشيفية
سخر الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، الأحد، بطريقته الخاصة من ارتفاع الأسعار في مصر مقابل انخفاض الأجور، منتقدا سياسات الحكومة في التعامل مع أزمة الجنيه.

وقال عيسى في برنامجه "مع عيسى" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، عن ارتفاع الأسعار وانخفاض الأجور، "إيه العظمة دي، ما أحلى الأسعار؟"، لافتا إلى أن "الحكومة تتصرف كيفما تشاء ولا تأخذ رأي المواطن، ولا تعمل له حسابا".

وأضاف أن "المبالغ التي يتقاضها المصري بالخارج ويودعها داخل البنوك في مصر لتأمين حياته، أصبحت قيمتها منخفضة بشكل كبير بسبب ارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنيه المصري".

ولفت عيسى إلى أن "مدخرات المصريين بالعرق والكفاح تضاءلت بسبب عجز وفشل سياسات الحكومة، والمفروض أن المواطن يبقى شاكرا حامدا ومؤيدا على المرمطة".

وتوصلت مصر الشهر الماضي لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال ثلاث سنوات، وذلك مقابل التزامها بتنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي، أحد بنوده تخفيض سعر العملة المحلية لتعكس قيمتها الحقيقية.

ويواجه البنك المركزي ضغوطا شديدة لخفض قيمة الجنيه، ويشن حملات رقابية مشددة على الصرافات للسيطرة على سعر الدولار في السوق السوداء، الذي قفز خلال الأيام الماضية فوق مستوى الـ13 جنيها، مقابل 8.88 جنيه في البنوك.


التعليقات (1)
talaat abosaleh
الإثنين، 03-10-2016 06:54 م
مش احسن مانكون سوريا والعراق ده حال السيساويه