حول العالم

صحيفة مصرية تورد 11 تصريحا مثيرا لنائب "كشف العذرية"

النائب إلهامي عجينة - أرشيفية
النائب إلهامي عجينة - أرشيفية
أثارت تصريحات النائب في البرلمان المصري إلهامي عجينة حول كشف العذرية على طالبات الجامعات شهية الإعلام المصري للبحث عن المزيد من التصريحات الغريبة للنائب.

صحيفة "المصري اليوم" رصدت 11 تصريحا مثيرا للرجل خلال فترة نيابته.

1. «ابن الدكتور بيبقى دكتور وابن القاضي قاضي»

تطرق النائب عجينة خلال حديثه حول الإصلاح الإداري في اجتماع للجنة دراسة المحور السادس، المُقام سابقا تحت عنوان «الإصلاح الإداري والنزهة والشفافية» ببرنامج الحكومة المنعقد الآن بمجلس النواب، لطريقة التوظيف والتعيين في مصر قائلا: «أبناء العاملين يتعينوا، وابن الدكتور بيبقى دكتور، وابن القاضي قاضي وابن الضابط ضابط»، ثم استطرد موجها الحديث للدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، قائلا: «ما عندكم ابن وزير الداخلية أهوه ومطلعش ضابط».

2. «أنا مُستعد أسدد ديون مصر»

وخلال حديث وزير التخطيط، أشرف العربي، في اجتماع اللجنة الخاصة المنوطة بمراجعة المحور السادس من بيان الحكومة، قاطع «عجينة» الوزير، قائلا: «يا سيادة الوزير أنا مستعد أسدد ديون مصر، اقعد معايا وأنا كفيل بسدادهم، وأقولك إزاي».

3. «الحكومة تعمل بنظام صابونة في اللقاء وشامبو في الأداء»

وقال خلال اجتماع اللجنة الخاصة المنوطة بمراجعة المحور السادس من بيان الحكومة، بعنوان «الإصلاح الإداري للدولة وتحقيق النزاهة والشفافية»: «حكومات مصر على مر السنين تعمل بنظام حرارة في اللقاء وصابونة في الأداء، لكن حكومة المهندس شريف إسماعيل تعمل بنظام صابونة في اللقاء وشامبو في الأداء، لأنها ليست مؤهلة للتعامل مع البرلمان، ولا يتدخلون لحل أزماتنا، أيضا بيان الحكومة مفتقر لحل مشكلاتنا».

4. «أنا سليم جنسيا، خدي رقم تلفون مراتي واسأليها»

وعقب تصريحاته المثيرة للجدل حول قانون «ختان الإناث»، وتصريحه بأن «رجالة مصر كلها عندها ضعف جنسي»، قال «عجينة» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «90 دقيقة»، المُذاع على فضائية «المحور»: «أنا مبخافش، ولم أتعرض لرجولة المصريين من عدمه، بتصريح 64% يعانون من ضعف جنسي، مصر كلها رجالة، وأنا راجل أوي».

وأضاف، موجها كلماته إلى مذيعة البرنامج: «أنا سليم جنسيا، خدي رقم تلفون مراتي واسأليها».

5. «أنا أبوس الست بس، ولكن أبوس الراجل ليه؟»

وفي تصريحات سابقة، طالب «عجينة» بمنع تبادل القُبُلات بين الرجال بعضهم مع بعض، قائلا: «أنا أبوس الست بس، ولكن أبوس الراجل ليه»، مشيرا إلى أن تقبيل الرجال لبعضهم يساعد على نقل الفيروسات بينهم.

وأضاف عجينة: «أنا أسمح ببوس السيدات عشان الست لا تحلق دقنها مثل الرجال، وبالتالي عدوى انتقال الأمراض ستكون ضعيفة».

6. «ثورة يناير من ثورات الربيع العربي الأمريكي»

وخلال لقائه على قناة «التحرير»، رفض «عجينة» الاعتراف بثورة 25 يناير، مؤكدا أنه لا يؤيد الاعتراف بها رغم ما نص عليه الدستور من احترامها، موضحا رأيه: «أنا شايف أنها ثورة من ثورات الربيع العربي الأمريكي، من قاموا بها كانوا يتلقون تعليمات من الخارج».

وواصل حديثه، خلال لقاء مع «التحرير»: «الثورة ديه مش بتاعتنا ولن أعترف بها؛ لأنها لم تأت بالخير على مصر، فحجم الديون على الدولة ارتفع بشكل كبير جدا».

7. «إوعوا تاكلوا الفراخ البيضا»

حذر عجينة المصريين من تناول الدجاج الأبيض، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة المُذاع على قناة «المحور»، قائلا: «إوعوا تاكلوا فراخ بيضاء؛ ستصابون بالعجز الجنسي بسبب الهرمونات التي يتم حقنها بها».

8. «وزير البترول مرأة وليس أنا»

لم تخلُ تصريحات إلهامي عجينة من الاشتباكات اللفظية الحادة، ففي إحدى جلسات البرلمان، قال إن وزارة البترول أرسلت له خطابا وصفته فيه بـ «السيدة إلهامي عجينة»، فبادر قائلا: «وزير البترول هو المرأة وليس أنا».

وأكمل خلال كلمته في المجلس: «السيد وزير البترول مش معترف إني راجل، وباعت بيقولي السيدة إلهامي»، مُهاجما إياه «أنا راجل ولو في امرأة يبقى وزير البترول».

9. «عدم احتشام النائبات»

وفي إحدى الجلسات، قال «عجينة» إنه شاهد نوابا يرتدون ملابس «كاجوال»، وكذلك نائبات يرتدين «بوت» وفساتين، مبررا كلماته بـ «مصر كلها بتشوفنا، وأنا أحب المجلس اللي الشعب اختاره يكون ملتزم من حيث الشكل».

وأرجع «عجينة» سبب «عدم احتشام النائبات» لـ«أن أغلب أعضاء المجلس جُدد، ولم يسبق لهن العمل البرلماني»، مضيفا: «هناك فرق بين الذهاب للنادي والأفراح ومجلس النواب، لازم نحترم نفوسنا عشان الشعب يحترمنا، العالم ينظر للتجربة الجديدة ويتخذنا قدوة».

وقال إنه «غير راض عن 5 نائبات بالمجلس، لأن (ملابسهن كاجوال أكثر من اللازم)».

10. «ضحايا مركب رشيد كُفّار»

وفي الأزمات أيضا، أدلى «عجينة» بتصريحات مثيرة للجدل، حيثُ شنّ هجوما على ضحايا مركب رشيد، لاتخاذهم قرار الهجرة غير الشرعية عبر البحار قائلا: «ربنا سبحانه وتعالى نهى عن الانتحار، وأكد أن من يقدم على تلك الخطوة فهو كافر»، لافتا إلى أنه على الرغم من نقص الخدمات للشباب الذي أقدم على الهجرة، إلا أن هذا لا يبرر الإقدام على الانتحار.

11. «أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقّع عليها كشف عذرية»

وأخيرا كان التصريح الأخير الذي أثار جدلا واسعا، وهو مطالبته بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبي على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري قائلا: «أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها (آنسة)، وكذلك ينبغي أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر».
التعليقات (1)
هاىف وابن هاىف
الإثنين، 03-10-2016 09:56 ص
شخص هاىف دخل المجلس فى زمن ىضحك منه الغربان