سياسة عربية

كيف رد "إخوان الأردن" على تصريحات الملكة رانيا؟

تصريحات الملكة جاءت في ظل أزمة يعيشها النظام مع الجماعة- أرشيفية
تصريحات الملكة جاءت في ظل أزمة يعيشها النظام مع الجماعة- أرشيفية
رد الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، على تصريحات الملكة رانيا العبد الله أمس، حول مشاركة الجماعة في الانتخابات النيابية التي جرت أول أمس الثلاثاء.

ورحب المهندس بادي الرفايعة، أمين السر العام والناطق الإعلامي للجماعة، بتصريحات الملكة التي وصفها بـ"الإيجابية" تجاه جماعة الإخوان المسلمين، والتي رحبت فيها بمشاركتهم في الانتخابات، وقالت: "إننا نريدهم أن يكونوا ضمن الانتخابات لأن على جميع الأطراف أن تشارك".

وقال الرفايعة إن الجماعة "تقدر لجلالتها حرصها على مشاركة كافة مكونات المجتمع الأردني في بناء الأردن القوي والمعتدل كما تحدثت".

وكانت الملكة رانيا رحبت في حوارها مع شبكة "سي أن أن" أمس، بمشاركة ممثلين عن جماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية الحالية، وقالت إن "على جميع الأطراف أن تشارك، وأن تحصل على حصتها العادلة".

وأوضحت أن ذلك "لأننا نريد للأردن أن يشكل مثالا في المنطقة لبلد يحاول التصرف بالشكل الصحيح، سواء مع شعبه، أم بمحاربته للتطرف وتمسكه بالاعتدال".

وقالت إنه "من المدهش أن الأردن الذي تعرض في السنوات الـ15 الأخيرة، كما لم يحصل مع أي بلد آخر، لحروب متعددة وأزمات اقتصادية، وهناك اليوم حروب على حدودنا، وتبعات الربيع العربي، وما زلنا رغم ذلك قادرين على أن نكون في واجهة الاعتدال، وقادرين على الاستمرار في إصلاحاتنا".

وذكرت الملكة أن هذه الانتخابات تشكل خطوة جديدة في الاتجاه الصحيح، في ما يتعلق بهذه الإصلاحات.
التعليقات (0)