سياسة عربية

خامنئي: لا إحياء للإسلام بدون إحياء عقيدة الإمامة

قال خامنئي إن المسلمين إذا أرادوا إحياء الإسلام فإن عليهم إحياء عقيدة الإمامة- فارس
قال خامنئي إن المسلمين إذا أرادوا إحياء الإسلام فإن عليهم إحياء عقيدة الإمامة- فارس
أكد مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي أن "عيد الغدير يمثل حقيقة القيادة الإسلامية، فهو المعيار الأساسي والقاعدة التي ترتكز عليها الحكومة الإسلامية والمجتمع الإسلامي، وهو الأساس والقاعدة للإمامة والولاية".

جاء ذلك خلال استقبال خامنئي صباح الثلاثاء، لحشد من المواطنين الإيرانيين في "حسينية الإمام الخميني"، وذلك "بمناسبة عيد الغدير"، حسبما نقل موقع قناة "العالم" الإيرانية ومواقع أخرى.

و"عيد الغدير" عند الشيعة الاثني عشرية هو المناسبة التي يعتقدون بأن النبي -صلى الله عليه وسلم- أوصى فيها للإمام علي بن أبي طالب -كرّم الله وجهه- بالخلافة، وهو ما ترفضه الغالبية السنيّة، التي ترى أن النبي لم يأمر بذلك، وأنه لو كان لديه وحي به، لحسم الأمر بكلام صريح.

وقال خامنئي متحدثا عن "عيد الغدير"، إنه "عندما وضعت هذه القاعدة، فقد يئس الأعداء من قدرتهم على تغيير الجهة التي يسير نحوها الدين، فالإسلام قد تبنى حكومة قائمة على مبدأ الإمامة؛ وهذا ما تم التأكيد عليه في يوم الغدير".

وأضاف خامنئي أن "المسلمين حتى آخر لحظة من هذه الدنيا، إن أرادوا إحياء الإسلام، فلا بد لهم من إحياء عقيدة الإمامة".

يذكر أن الغالبية الساحقة من المسلمين في العالم، وهم من أهل السنّة، لا يؤمنون بهذه العقيدة.
التعليقات (4)
محمد صادق
الثلاثاء، 20-09-2016 09:56 م
سلام علي اخواني من اهل السنه سيد خامنئي يقول : فمن المسلّم به أنّ قضية الغدير لن تؤدي إلى احتراب أو خصومة أو خلاف على الإطلاق بين من يقبلون ومن يرفضون. وهكذا هو الأمر بالنسبة للشيعة، فعليهم أن يحمدوا الله تعالى على أن منّ عليهم بنعمة معرفة الحقيقة والاعتقاد بأصل الغدير. وأما الأخوة الذين لم يقبلوا بهذه الحقيقة, أو لم يراجعوا مصادرها, أو لم يطّلعوا عليها, أو لم يستطيعوا إقناع أنفسهم بها، فلا بأس من عدم اعتقادهم؛ وهذا ليس من شأنه أن يسبّب الفرقة والاختلاف. إنّ الاستكبار يبذل جهوداً حثيثة اليوم, ويعمل بكل جد وإصرار من أجل إيجاد الفرقة في العالم الإسلامي. لقد ذهب مذاهب شتّى فلم يحصد سوى الفشل الذريع.
ابن الجبل
الثلاثاء، 20-09-2016 09:37 م
هذا يعني وببساطة ان الشيعة لهم الامامة والوصاية على الاسلام
عيسى الجزائر
الثلاثاء، 20-09-2016 04:14 م
كيف يعتقد هؤلاء الشيعة بكل المعتقدات التي تعرف عندهم و على رئسها الإمامة و العصمة للأئمة و لم توجد كلمة واحدة في كتاب الله ترشدنا إلى ما يعتقدون. كلام السيد خامنائي يندرج ضمن العمالية الكبرى لاتصدير ثورتهم الطائفية.
ابو يحي
الثلاثاء، 20-09-2016 03:57 م
عجبا كيف يجعل خامنائي منصب الولاية مساويا لمنصب الإمامة مع أن منصب الإمامة يشغله معصوم من كل الذنوب وله ولاية تكوينية تخضع لها ذرات الكون في حين أن منصب الولاية يشغل مسلم شيعي غير معصوم يجوز عليه الذنوب والسهو والخطأ كالخميني وغيره؟؟؟؟؟؟