سياسة عربية

الرياض: القوات الأمنية أحبطت 4 عمليات إرهابية لـ"داعش"(شاهد)

الشبكة الإرهابية كانت تستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن بالسعودية- أرشيفية
الشبكة الإرهابية كانت تستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن بالسعودية- أرشيفية
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي إن السلطات نفذت عملية أمنية استمرت لعدة أشهرت أدت إلى إحباط أربع عمليات إرهابية، وكشفت شبكة إرهابية من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم الدولة مكونة من 17 شخصا بينهم امرأة.

وأضاف التركي خلال ندوة صحفية بالرياض، الاثنين، أن العملية الأمنية التي قامت بها السلطات السعودية استطاعت "إحباط أربع عمليات إرهابية بلغت مراحل متقدمة من الإعداد.. العملية الأولى كانت تستهدف أحد منسوبي وزارة الدفاع بالرياض بعد رصده وتجهيز العبوة المتفجرة لإلصاقها في سيارته، في حين كانت العملية الثانية تستهدف الطلاب المتدربين بمدينة التدريب بالأمن العام"، كما تمت "مداهمة وكر إرهابي بمحافظة القويعية وضبط ما فيه من مواد متفجرة، إضافة إلى إحباط عملية انتحارية والقبض على الانتحاري المكلف بالتنفيذ بعد أن قام في مراحل الإعداد للعملية برصد مواقع بمحافظة الإحساء دينية، وأخرى عسكرية تابعة لوزارة الحرس الوطني".

وأوضح التركي أن الشبكة المضبوطة المنتمية لتنظيم الدولة رصدت عددا من الشخصيات والعلماء لاستهدافهم، غير أن السلطات الأمنية السعودية استطاعت إحباط العملية التي كانت تستهدف "مواطنين وعلماء ورجال أمن"، مشددا على وجود "قيادة عملياتية مركزها سوريا للخلايا الإرهابية التي تم ضبطها".

وأكد المسؤول السعودي أن الشبكة كانت تخطط، أيضا، "لاستهداف منشآت عسكرية واقتصادية"، مستعملة في ذلك "الأحزمة الناسفة، والعبوات المتفجرة، والخلائط اللازمة لاستخدامها في عملياتهم الإجرامية وتقديم الدعم اللوجستي من إيواء للمطلوبين.. كما رصدت المواقع المستهدفة، وتقديم الدعم الإلكتروني والإعلامي للتنظيم، والتواصل مع قياداته بالخارج في جميع نشاطاتهم".

وكشف المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودي، أن "عدد عناصر الشبكة بلغ 17 شخصا بينهم امرأة تم القبض عليهم بشكل كامل وجميعهم من الجنسية السعودية عدا ثلاثة يمني ومصري وفلسطيني".


                          
التعليقات (0)