سياسة عربية

فيديو يكشف تورط أمريكا بسوريا.. و"الحر" يطرد قواتها (شاهد)

قوات أمريكية في سوريا
قوات أمريكية في سوريا
أظهر تسجيل فيديو بثه نشطاء سوريون على الإنترنت قوات خاصة أمريكية من نخبة "الكوماندوز" وهم يفرّون من مقاتلي الجيش السوري الحر داخل الأراضي السورية، وذلك على الرغم من التقارير التي تتحدث عن أن الجيش السوري الحر يتلقى الدعم من الولايات المتحدة، فيما تواصل قواته التقدم على أكثر من جبهة منذ أسابيع.

وقالت جريدة "ديلي تلغراف" البريطانية التي نشرت الفيديو على موقعها الإلكتروني إنه -أي الفيديو- يُمثل أول دليل على أن قوات امريكية خاصة تقاتل بريا إلى جانب القوات التركية في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، كما تشير الصحيفة في التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21" إلى أن الحادثة التي تم تسجيلها بالفيديو "تكشف عن الشبكة المعقدة للحلفاء والأعداء في سوريا، حيث إن العديد من حلفاء الولايات المتحدة يحارب بعضهم بعضا، كما أن بعض المجموعات المسلحة التي تتلقى الدعم من الولايات المتحدة لا زالت تحتضن الكثير من المشاعر المناهضة للأمريكيين"، على حد تعبير الصحيفة.


ويظهر في الفيديو جموع من المقاتلين في بلدة الراي بالقرب من الحدود التركية التي تمكنت مجموعات من المقاتلين السوريين مؤخرا من تحريرها من قبضة تنظيم الدولة، بدعم مباشر من القوات التركية التي بدأت عملية عسكرية واسعة داخل الأراضي السورية ضد تنظيم الدولة، في أواخر الشهر الماضي وأعلنت دعمها للجيش السوري الحر.

كما يظهر في الفيديو الذي شاهدته "عربي21" وتنشره كاملا العشرات من المقاتلين السوريين الذين يهتفون: "الله أكبر"، ويطلقون شعارات معادية للولايات المتحدة، كما يطلقون شعارات إسلامية من بينها: "لبيك يا الله".

وصرخ أحد الرجال: "لا مكان للصليبيين والأمريكيين بيننا"، وتابع: "إنهم يريدون خوض حرب صليبية من أجل احتلال ليبيا". وقال مقاتل آخر مخاطبا أنصاره إن "المتعاونين مع أمريكا من الكلاب والخنازير يريدون شن حرب صليبية ضد سوريا والإسلام".

وفر مقاتلون من قوات الكوماندوز الأمريكية من المكان وولوا هاربين بحسب ما يظهر في التسجيل وسط حالة من الغضب في أوساط المقاتلين بسبب وجودهم، فيما تقول "ديلي تلغراف" إن "القوات الأمريكية التي تحارب في سوريا لا ترتدي الزي التقليدي، لكنهم يحملون أسلحة أمريكية ويرتدون خوذات مميزة على رؤوسهم من تلك التي يفضل الأمريكون من قوات الكوماندوز استخدامها دوما". 

ويظهر في فيديو آخر مقاتلون أمريكيون داخل سوريا يلوحون بأيديهم، بينما يطلب المقاتلون منهم مغادرة المكان، فيما يقول من يقوم بتصوير الفيديو إن "هؤلاء أمريكان يغادرون المكان، ولا نقبل لجنود أمريكا أن يقاتلوا معنا".

يشار الى أنه يسود الاعتقاد بأن قوات أمريكية برية تقاتل مع القوات التركية على الأرض، منذ أعلنت أنقرة البدء بعملية عسكرية واسعة داخل الأراضي السورية، إلا أن الولايات المتحدة لم تعلن رسميا عن ذلك، فيما يقول ناطق عسكري أمريكي أنه يجري دراسة مضمون الفيديوهات التي يجري تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي ويظهر فيها جنود أمريكيون يفرون من قوات تابعة للجيش السوري الحر.
التعليقات (1)
لادي
الأحد، 18-09-2016 02:47 م
نعم درامة اتاتورك المقاتل الشرس ضد البريطانيين وفي الاخير مكنوا له الحكم ثم بعد ذلك فعل ما لم يفعله اسياده البريطانيين..دراما غير مستساغة..مفهومة لعبة جيش الحر مع الامريكان