رياضة دولية

ديربي مانشستر.. المباراة الأغلى في تاريخ كرة القدم

تبلغ قيمة اللاعبين المشاركين في هذا اللقاء 562 مليون جنيه إسترليني- أرشيفية
تبلغ قيمة اللاعبين المشاركين في هذا اللقاء 562 مليون جنيه إسترليني- أرشيفية
نشر موقع "سكاي سبورت" تقريرا تحدث فيه عن المباراة الأغلى في تاريخ كرة القدم. وذكر الموقع أن ديربي مانشستر أصبح المباراة الأغلى في التاريخ بعد أن تجاوزت قيمة لاعبي الفريقين الأحمر والأزرق قيمة لاعبي لقاء الكلاسيكو في تشرين الثاني/ نوفمبر سنة 2015.

وقال الموقع، في التقرير الذي ترجمته ''عربي21''، إن اللقاء الذي سيجمع بين قطبي مدينة مانشستر لن يكون لقاء بين الغريمين بيب جوارديولا وجوزيه مورينهو فقط وإنما هي مباراة بين 22 لاعبا كلفوا مخازن أنديتهم أكثر من 670 مليون جنيه إسترليني.

وتبلغ قيمة لاعبي مانشستر يونايتد المحتمل مشاركتهم في مباراة السبت، بما فيهم النجم الفرنسي بول بوغبا الذي كلف خزينة الشياطين الحمر 93.25 مليون جنيه إسترليني، 350.55 مليون جنيه إسترليني. وتضم هذه القائمة أنطوني مارسيال (57.6 مليون جنيه إسترليني) ولوك شو (28 مليون جنيه إسترليني)، اللذين يعتبران من أغلى اللاعبين الشبان في الوقت الذي قام مانشستر يونايتد بانتدابهما، بالإضافة إلى خوان ماتا (37.1 مليون جنيه إسترليني)، وإريك بايلي (30 مليون جنيه إسترليني)، ومروان فيلايني (27.5 مليون جنيه إسترليني)، والكابتن واين روني (27 مليون جنيه إسترليني).

والجدير بالذكر أيضا أن مانشستر يونايتد تمكن من الظفر بخدمات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيش في صفقة انتقال حر بعد أن انتهى العقد الذي يربطه بنادي باريس سان جرمان الفرنسي.

من جهة أخرى، تبلغ قيمة اللاعبين المحتمل مشاركتهم رفقة مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي 321.85 مليون جنيه إسترليني. ونجد في هذه القائمة، التي تضم ثلة من أغلى اللاعبين خلال العامين الماضيين، كيفين دي بروين (54.5 مليون جنيه إسترليني)، والمدافع الشاب جون ستونز (50 مليون جنيه إسترليني)، ورحيم سترلينج (49 مليون جنيه إسترليني)، ولاعب شالكة السابق ليوري ساني (37 مليون جنيه إسترليني).

وذكر الموقع، استنادا إلى أبحاث قام بها مسؤولون عن موقع "سكاي سبورت"، أن لقاء الكلاسيكو الذي دار في تشرين الثاني/ نوفمبر سنة 2015 يحتل المركز الثاني في قائمة المباريات الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وفي هذا السياق، تبلغ قيمة اللاعبين المشاركين في هذا اللقاء 562 مليون جنيه إسترليني. وتحتوي هذه القائمة على مجموعة من النجوم العالميين من أبرزهم غاريث بيل (85.3 مليون جنيه إسترليني)، وكريستيانو رونالدو (80 مليون جنيه إسترليني)، ولويس سواريز (75 مليون جنيه إسترليني)، وجيمس رودريغيز (63 مليون جنيه إسترليني)، ونيمار (48.6 مليون جنيه إسترليني).

وفي الختام، لفتت الصحيفة الانتباه إلى أن قيمة لاعبي النادي الملكي آنذاك، والتي تبلغ 370.45 مليون جنيه إسترليني، فاقت تكلفة نادي الشياطين الحمر، لكن اجتماع قيمة ناديي مدينة مانشستر ساهم في تحطيم الرقم الذي حققه قطبي لقاء الكلاسيكو في تشرين الثاني/ نوفمبر سنة 2015.
التعليقات (0)

خبر عاجل