اقتصاد دولي

النفط دون 47 دولاراً مع تراجع آمال تحرك المنتجين

اتفقت السعودية وروسيا على التعاون في أسواق النفط العالمية- أرشيفية
اتفقت السعودية وروسيا على التعاون في أسواق النفط العالمية- أرشيفية
هبطت أسعار النفط دون 47 دولارا للبرميل خلال التعاملات المتأخرة، الثلاثاء، مواصلة التراجع من أعلى مستوى لها في أسبوع الذي سجلته في الجلسة السابقة بفعل انحسار الآمال بتحرك وشيك لمعالجة تخمة المعروض من الخام في الأسواق العالمية.

واتفقت المملكة العربية السعودية وروسيا أمس الاثنين، على التعاون في أسواق النفط العالمية بما دفع خام القياس العالمي مزيج برنت إلى الارتفاع نحو خمسة بالمئة قبل أن يقلص مكاسبه بعدما قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، إنه لا حاجة لتثبيت الإنتاج الآن.

وانخفض برنت في العقود الآجلة تسليم تشرين الثاني/ نوفمبر 87 سنتا إلى 46.76 دولارا للبرميل بحلول الساعة 13:04 بتوقيت غرينتش. وانخفض الخام الأمريكي تسليم تشرين الأول/ أكتوبر 25 سنتا عن سعر تسوية الجمعة إلى 44.19 دولارا للبرميل.

وأغلقت الأسواق الأمريكية أبوابها أمس بمناسبة عيد العمال ومن ثم لم تكن هناك تسوية لعقود الخام الأمريكي يوم الاثنين.

وبينما قلل وزير الطاقة السعودي من احتمالات التحرك في وقت قريب قال نظيره الروسي، ألكسندر نوفاك، إنه منفتح على أي أفكار بخصوص الفترة التي يمكن الاسترشاد بمستويات الإنتاج فيها إذا اختارت الدول المنتجة تثبيت مستويات الإنتاج، مضيفا أنه يمكن النظر حتى في تقليص الإنتاج.

وتجري الدول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجون من خارجها مثل روسيا محادثات غير رسمية في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 28 أيلول/ سبتمبر، لكن آخرين في السوق يتشككون في إمكانية التوصل إلى اتفاق.
التعليقات (0)

خبر عاجل