سياسة عربية

أكراد سوريا يجندون فتيان وفتيات في "منبج" قسرا

التنظيم سيدفع لكل شخص يجنده راتب شهري يُقدر بـ100 دولار أمريكي- أرشيفية
التنظيم سيدفع لكل شخص يجنده راتب شهري يُقدر بـ100 دولار أمريكي- أرشيفية
أفادت مصادر محلية في محافظة حلب، شمالي سوريا، بأن تنظيم "حزب الاتحاد الديمقراطي" (الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا")، يجند فتيان وفتيات فوق سن الـ16 قسرا في مدينة منبج ومحيطها شمال شرقي المحافظة.

المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لاعتبارات أمنية، أوضحت لمراسل الأناضول أن الحزب ويعرف اختصارا بـ "ب ي د" سيرسل من يجندهم عقب إخضاعهم لتدريبات على السلاح إلى جبهات القتال ضد تنظيم الدولة الإرهابي، وجهات أخرى.

وأفادت المصادر ذاتها بأن التنظيم سيدفع لكل شخص يجنده راتب شهري يُقدر بـ100 دولار أمريكي.

والاثنين الماضي، اتهم "الحزب الديمقراطي الكردستاني" السوري مسلحي تنظيم "ب ي د" بتوقيف عشرات المتعاطفين مع الحزب، في مدينة عفرين، شمالي محافظة حلب، وإرغامهم على الالتحاق بصفوفه.

وآنذاك، قال عضو اللجنة المركزية للحزب، "نوري بريمو"، في تصريح للأناضول، إن "ب ي د" يعتقل يوميا عشرات الشبان في عفرين ممن يعارضون التجنيد، مشيرا إلى عدم استطاعة الشبان الخروج من عفرين جراء الحصار المفروض عليها من قبل "ب ي د".

وسيطر "ب ي د"، و"التحالف العربي السوري"، الفصيلان المنضويان تحت "قوات سوريا الديمقراطية"، في 12 آب/ أغسطس الماضي على مدينة "منبج" بعد انسحاب تنظيم الدولة الإرهابي منها.
التعليقات (1)
يامن ذاده
الإثنين، 05-09-2016 09:25 م
اظن لاضرر في تجنيد الشباب للدفاع عن ابناء الكرد وهذا يحدث بكل اطياف المجتمعات وليس الاكراد فقط فلما هذا التعليق والتشهير باالكرد