سياسة عربية

عيسى عن زيادة الأسعار: هل نعالج الألم بخطب منافقين؟ (شاهد)

إبراهيم عيسى يتساءل: "إيه اللي اتغير بعد ثورة 30 يونيو؟"- أرشيفية
إبراهيم عيسى يتساءل: "إيه اللي اتغير بعد ثورة 30 يونيو؟"- أرشيفية
قال الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، الأحد، في معرض انتقاده لأداء الحكومات بعدما أسماه "ثورة 30 يناير"، إن "هناك أولويات غلط لم يؤخذ رأي حد فيها وكلها في مسارات يقول مسؤوليها عنها إنهم ليس عندهم دراسات جدوى لها".

وتساءل في برنامجه "مع إبراهيم عيسى" عبر فضائية "القاهرة والناس": "كيف تعيش الطبقة المتوسطة، نتيجة زيادة الأسعار الذي ينتج عنه الألم؟ نعالجه بخطبتين أم بكلمتين يقولهم موالون أو منافقون؟".

وطاب عيسى بحدوث تغيرات يلمسها المواطن، وأن يجد كل يوم تغيرا في الحياة للأفضل، مبينا أنه "في فرق بين إن الدولة تنجح إنها توصلك للعادي، وإنها تغير حياتك للأحسن، لكن إيه اللي اتغير بعد ثورة 30 يونيو؟".

وأشار الإعلامي المصري إلى أن "الدولة نجحت في القضاء على مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين، وهذا يعتبر إنجازا ملموسا، إلا أن عدم وجود مظاهرات بها عنف أمر طبيعي وعادي في أي دولة".

ودعا عيسى إلى "ضرورة تحول الدولة من تحقيق الإنجازات الطبيعية في حياة المواطن، إلى تحقيق إنجازات تغير شكل الحياة للأفضل، سواء اجتماعيا أو اقتصاديا".

ولفت إلى أن "الدولة إذا عملت على ملف القمامة ونجحت في جمعها، فإن المواطن سيشعر بإنجاز ملموس وتغير للأفضل"، منتقدا "عدم قدرة الدولة على حل هذا الملف وسط معاناة الكثير من المواطنين منذ عدة أعوام". 

التعليقات (0)

خبر عاجل