صحافة إسرائيلية

صحيفة عبرية تصف وزير خارجية مصر بأنه "داعم لإسرائيل"

أصبح عرضة للسخرية والنقد بسبب تصريحات لصالح الاحتلال- (أرشيفية) ا ف ب
أصبح عرضة للسخرية والنقد بسبب تصريحات لصالح الاحتلال- (أرشيفية) ا ف ب
وصفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية وزير الخارجية المصري سامح شكري بالـ"داعم لإسرائيل"، بعد رفضه وصف قتل الاحتلال الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين بـ"الإرهاب"، في تصريحات أثارت جدلا واسعا بمصر.

وقالت الصحيفة إن تصريحات شكري وزيارته الأخيرة لإسرائيل جعلته عرضة للسخرية ويتلقى "النيران من كل الاتجاهات في العالمين العربي والإسلامي"، مشيرة إلى أن تصريحاته الأخيرة التي قال فيها إن "قتل الأطفال الفلسطينيين على يد إسرائيل لا يعتبر عملا إرهابيا"، صبت الزيت في النار وأججت المعارضين للنظام المصري الحاكم.

ووصفت الصحيفة العبرية شكري بالدبلوماسي المحترف، وتصريحاته "أمر متعارف عليه  في الحلبة الدولية"، واعتبرت زيارة شكري الأخيرة لإسرائيل، بمثابة أول زيارة للاحتلال من قبل مسؤول مصري منذ 2007. كما اعتبرت الزيارة "جزءا من تدفئة العلاقات بين مصر وإسرائيل، منذ صعود عبد الفتاح السيسي للحكم في يونيو 2014".

وتابعت الصحيفة أنه بالرغم من تطبيع العلاقات بين الجانبين، وتعيين سفير مصري جديد بعد استدعاء القاهرة لسفيرها السابق عاطف سالم في أيلول/ سبتمبر 2012، على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، إلا أن الشارع المصري لم يتطبع بعد مع الاحتلال الإسرائيلي. 
التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 24-08-2016 10:35 م
نظام العسكر بالكامل أولاد بالفعل وليس بالتبني لإسرائيل وبالتالي فصفة ( داعم ) هذة أقل بكثير من الحقيقة المره .
حماصة
الأربعاء، 24-08-2016 07:16 م
خائن وسيحاسب