سياسة عربية

معمم شيعي لبناني يفضح تناقض نصر الله في توصيف "داعش"

قال إن بصائر نصر الله الكارثية أورثت الشيعة تركة ثقيلة- أرشيفية
قال إن بصائر نصر الله الكارثية أورثت الشيعة تركة ثقيلة- أرشيفية
استهجن رجل الدين الشيعي عباس حطيط تقلبات الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في الموقف من تنظيم الدولة والجهة التي أنشأته.

وقال حطيط في مشاركة عبر حسابه على موقع "فيسبوك"  قبل بدء احتفالات الحزب بذكرى عاشوراء سنة 2015 بأيام: "حضرت كلمة ألقاها أمين عام حزب الله الحالي حسن نصر الله وشدد فيها على أن أمريكا لا علاقة لها بإنشاء داعش".

ونقل حطيط حديث نصر الله أمام تجمع لعلماء شيعة في مدينة النبطية بجنوب لبنان، حين قال: "أقول بضرس قاطع إن داعش ليس لها أي علاقة بالأمريكيين ولا علاقة للأمريكيين بنشوئها لا من قريب ولا من بعيد على الإطلاق، على الإطلاق، وإن داعش هي وليد مستقل للفكر السلفي الوهابي، وإن جل ما تفعله أمريكا هو الاستفادة من وجود داعش وتوجيه حركتها العسكرية من خلال غارات جوية تقفل عليها طريقا لتتوجه إلى طريق آخر يناسب الأمريكيين".

وأشار إلى أن نصر الله كرر كلامه في اللقاء وكان "جازما قاطعا بأن أمريكا لا شأن لها بتاتا بإيجاد هذه المنظمة" على حد قوله.

وبحديث ساخر أضاف حطيط: "أشهر قليلة وإذا بنصر الله البصير الحكيم يتوجه باللوم الشديد الذي يصل إلى حد الاستهزاء إلى كل من لا يقول إن داعش صنيعة أمريكية، طالبا بشدة من الناس والباحثين والسياسيين أن يراجعوا تصريحات هيلاري كلينتون والصحافي الأمريكي ويسلي كلارك وما يقولونه عن من أنشأ داعش وأنها من صنع المخابرات الأمريكية، إلخ".

وتساءل حطيط: "ماهي السياسات التي اعتمدها نصر الله ومجموعته الحاكمة حاليا في حزب الله بناء على اعتقاده الأول بأن داعش ليست صنيعة أمريكية كما بات يردد اليوم ويذم كل من لا يعتقد بذلك؟".

ولفت إلى أن "بصائر" نصر الله "الكارثية أدارت أمورنا وأورثتنا ورثة ثقيلة لا طاقة لنا بها، وأن ما جرى كان مجرد فتنة شيطانية عمياء قد تم تصويرها لجميع أطراف القتال في سوريا بأنهم يقاتلون في معركة الله ضد الشيطان"، على حد وصفه.
التعليقات (0)

خبر عاجل