سياسة عربية

بعد هزائمه الأخيرة.. "الدولة" يهدد خصومه بـ"المفارز الأمنية"

تنشط مفارز تنظيم الدولة الأمنية بكثرة في المناطق المحررة شمالي سوريا - أرشيفية
تنشط مفارز تنظيم الدولة الأمنية بكثرة في المناطق المحررة شمالي سوريا - أرشيفية
مُني تنظيم الدولة في الأسابيع الأخيرة بخسائر في ريف حلب بسوريا، وفي سرت بليبيا، وغيرها، وكان التنظيم أعلن أنه سيعتمد على "المفارز الأمنية" في مجابهة خصومه.

وفي مقال جديد للتنظيم نشره عبر مجلته الأسبوعية "النبأ"، تحت عنوان "واقعدوا لهم كّل مرصد"، أكد التنظيم على مضيّه في استراتيجية العمليات الانتحارية والانغماسية والاغتيالات.

ونفى التنظيم أن يكون انسحابه من المناطق جرّاء خسارة في المعارك الميدانية فقط، قائلا إن انسحابه يأتي لكثافة القصف بالطيران على منازل المدنيين.

وتابع: "تتوالى التفجيرات والعمليات الاستشهادية والانغماسية، مسببة لهم المزيد من الرعب والخوف في المناطق التي يحسبونها آمنة من ضربات جنود الخلافة".

وفي حديثه عن التفجير الانتحاري الأخير الذي ضرب تجمعا للثوار في معبر أطمة شمالي سوريا، قال التنظيم إن "المرتدين بكل أنواعهم، ومِن ورائهم أسيادهم الصليبيون، يخطئون كثيرا عندما يظنون أن
إخراج الدولة الإسلامية من منطقة ما بقصف جوي عنيف، أو حادثة غدر وخيانة، سيجعلها تيأس من العودة إليها، أو ترضى ببقاء الكفار فيها آمنين مطمئنين".

وفي تأكيد على سياسة التنظيم بمساواة من يسميهم التنظيم "المرتدين"، "المشركين"، قال إن "من أُسُس التوحيد الراسخة عند جنود الخلافة أنهم لا يكفّون عن قتال المشركين، حتى يخضعوهم لدين الله وأحكامه، إسلاما منهم، أو جزية وصغارا عليهم، أو عهدا من إمام المسلمين إليهم، ولا يكفّون عن قتال المرتدين حتى يتوبوا من ردّتهم، ويصلحوا ما أفسدوه من دينهم، ويعودوا إلى دائرة الإسلام".

ويقصد التنظيم بوصف "المرتدين" جميع الفصائل المسلحة في سوريا، بمن فيها الإسلامية والجهادية، وعلى رأسها "أحرار الشام"، وجبهة فتح الشام (النصرة سابقا).

واستذكر التنظيم عمل مفارزه الأمنية في بغداد والموصل والأنبار، حينما كان جنود التنظيم متخفّين في الصحراء، متابعا: "كما فرح الروافض والصحوات في العراق من قبل بانحياز جنود الدولة الإسلامية من مناطق تمكينهم، فرح مرتدو الصحوات وملاحدة الأكراد بذلك في الشام، دون أن يعتبروا بمن سبقهم".

وخلص التنظيم إلى أن "حرب المفارز الأمنية ضد المرتدين ما زالت في بدايتها، ولا يمرّ يوم إلا ويزداد المجاهدون فيه خبرة على خبرتهم بطرق خداع أعدائهم، وإفشال خططهم الأمنية، وتجاوز الحدود والعقبات التي ينصبونها في طريق المجاهدين؛ لتقيهم من ضرباتهم".

وختم التنظيم المقالة، التي تعدّ إعلانا رسميا من قيادة التنظيم، بدعوته جنود الفصائل السورية إلى "مراجعة أنفسهم، والرجوع إلى دينهم، والتوبة مما أوقعهم به قادتهم من الردّة".

التعليقات (1)
رجل سوري
الأربعاء، 28-09-2016 05:53 م
لمن يرسلون المفخخات وتعدون من يذهب بلمفخخة انة ذاهب للجنة هنا السؤال الذين يعدون سائقي المفخخات انهم سيذهبون للجنة الا يريدون الذهاب الجنة هم لماذا لا يذهبو هم ويفجرو انفسهم