حول العالم

مصرع 22شخصا جراء تصادم حافلتين شمالي مصر

لم تعلن الشرطة المصرية على الفور عن سبب التصادم - أرشيفية
لم تعلن الشرطة المصرية على الفور عن سبب التصادم - أرشيفية
لقي 22 شخصا مصرعهم وأصيب 11 آخرون بجروح، الاثنين، جراء تصادم حافلتين بطريق سريع، شمالي مصر، بحسب رئيس هيئة الإسعاف المصرية. 

وقال رئيس هيئة الإسعاف المصرية (حكومية) أحمد الأنصاري، إن حادث تصادم بين حافلتي ركاب وقع بطريق ميت غمر- أجا بمحافظة الدقهلية (دلتا النيل/ شمال)، أسفر عن مصرع 17 شخصا وإصابة 16 آخرين، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة. 

بعد ذلك أعلنت وزارة الصحة وفاة خمسة من الجرحى.

وتطابقت أعداد الضحايا والمصابين التي أعلنها الأنصاري مع بيان المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد. 

وقال بيان الصحة المصرية إنه تم نقل المصابين وجثامين الضحايا إلى أربعة مستشفيات (حكومية) هي "ميت غمر"، "السنبلاوين"، "أجا"، "المنصورة الدولي"، وجميعها بمحافظة الدقهلية، لافتا إلى أن ثلاثة من المصابين حالتهم حرجة.

ولم تعلن الشرطة المصرية على الفور عن سبب التصادم.

وترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، فضلا عن رعونة القيادة في حالات أخرى. 

ووفقا لآخر إحصائية معلنة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق؛ حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7 آلاف و115 حالة، بمعدل 8.8 حالات لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميا.

ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بمصر، فقد بلغ عدد حوادث الطرق نحو 15 ألف حادث عام 2013 أسفرت عن 6716 قتيلا و2241 مصابا. 
التعليقات (0)

خبر عاجل