سياسة عربية

السيسي يؤكد رفضه لـ"الانقلاب" ويجدد دعم "الشرعية" باليمن

عبد الفتاح السيسي أعرب عن حرص مصر على عودة الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني - أرشيفية
عبد الفتاح السيسي أعرب عن حرص مصر على عودة الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني - أرشيفية
أكد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الاثنين، على دعم مصر الكامل لجهود حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب في اليمن.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا يمنيا برئاسة رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، في قصر الاتحادية الرئاسي شرقي القاهرة.

وحسب موقع وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، "جدد السيسي خلال اللقاء التأكيد على دعم مصر الكامل للجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب"، لافتا إلى أن بلاده "مستمرة إلى جانب الدول الخليجية والعربية الأخرى في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حتى تحقيق أهدافه".

وأعرب السيسي عن "حرص مصر على عودة الاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني القائمة في كافة الجوانب جراء الأوضاع الحالية"، حسب "سبأ".

بينما ثمن الوفد اليمني "الدعم والمساندة المصرية لليمن وقيادتها الشرعية في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب ومشاركتها الفاعلة إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن".

وحسب الوكالة اليمنية، تم "مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، انطلاقا من المصلحة المتبادلة لعدم تأثير الأوضاع الجارية في اليمن على ذلك".

وتقود السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفا عربيا ضد مسلحي "الحوثي"، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، تقول الرياض إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده".
التعليقات (4)
Ahmet
الثلاثاء، 16-08-2016 12:05 ص
مضحك جدا ان يكون زعيم الانقلاب يؤيد الشرعيه وانهاء الانقلاب.
علي
الإثنين، 15-08-2016 09:35 م
ياحنين امال انت الي عملته بتسميه ايه كاميراء خفيه مثلا امال كنت انت مطبلينك ليه باركتوالانقلاب في تركيا انت وعلي صالح والحوثي وبشار وكل دكتاتور وجهان لعملة واحدة ياعم لولا رز الخليج كنت مع الانقلاب
شر البلية ما يضحك
الإثنين، 15-08-2016 07:16 م
شر البلية ما يضحك وليش كنتوا مع الانقلاب في تركيا يا أهل الانقلابات انتم مع الانقلابيين الحوثة في قلوبكم لكن فلوس الخليج هي اللي غيرت كلامكم أصلا انتوا من أهل الباطل ومع أهل الباطل
منير
الإثنين، 15-08-2016 06:33 م
مواقف مصرية متقزمة ومتقلبة وبايخة تتغير وفقاً لحالة الرز ؟!!!!!!!!!!!!!!!