سياسة عربية

هكذا علّق مستشار لابن زايد على دعوة "إيكونومست" للسيسي

مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله- أرشيفية
مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله- أرشيفية
علق مستشار ولي عهد أبو ظبي، عبد الخالق عبد الله، على دعوة مجلة "إيكونومست" البريطانية عبد الفتاح السيسي إلى عدم الترشح للرئاسة عام 2018.

وقال في تغريدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، الثلاثاء، إنه "ربما حان الوقت لأن يسمع السيسي هذه النصيحة الحريصة من عواصم خليجية معنية بمستقبل الاستقرار في مصر"، وفق قوله.

وحين سأله مغرد عن البديل في مصر، معتبرا أن "السيسي أفضل حل سيئ لرئاسة مصر"، وفق قوله، أجاب عبد الخالق بأن "مصر فيها رجال محنكون، وبصفات زعامية.. والشعب المصري يقرر".

وأعاد تغريد إحدى التعليقات على تغريدته، التي رأى صاحبها أن "مشكلة مصر ليست في السيسي، بل في منظومة متراكمة مترهلة منذ عقود، تحتاج إلى تعاون جميع المصريين لتحديثها".



يشار إلى أن مجلة "إيكونومست"، نشرت تقريرا عن "تخريب مصر" في عهد السيسي، مشيرة إلى أن القمع وعدم كفاءة السيسي يعملان على تهيئة الظروف للثورة المقبلة.

وقالت المجلة إن "السيسي، الجنرال الذي سيطر على السلطة بانقلاب عام 2013، أثبت أنه أكثر قمعا من حسني مبارك، الذي أطاح به الربيع العربي، وأكثر عقما من محمد مرسي، الرئيس الإسلامي المنتخب الذي أزاحه السيسي عن السلطة".

واختتمت بالقول إنه "لا يمكن للسيسي الحصول على استقرار دائم، ويجب فتح النظام السياسي المصري، والسبيل الوحيد للبداية الجيدة هو إعلان السيسي أنه لن يرشح نفسه في انتخابات عام 2018".

اقرأ أيضا: ماذا قالت مجلة "إيكونومست" فأثارت أعصاب نظام السيسي؟
التعليقات (4)
mansour hassan
الخميس، 11-08-2016 11:07 ص
خربوها واليوم يجلسون فى مقاعد الناصحين المشفقين ..يزعمون الحكمة ويدعون الفلسفة سفهاء الخليج الذين احلوا الدعارة وافسدوا فى البلاد .... وعجبت من عبارته وهو يصف المشكلة منظومة متراكمة مترهلة منذ عقود ثم يضع الحل فى تقديره وهو تعاون جميع المصريين لتحديثها .. يعنى الاخوان ومرسى لم يكونوا المشكلة ولم يساهموا فى صنعها ..فلما قتل منهم من قتل واعتقل منهم من اعتقل .. وفى الحل يقول الجهبذ جميع المصريين ..الآن ... الآن .. الكلام ده كان قبل رابعة يا مستشار ولى عهد ظبى .. الكلام ده كان قبل اجهاض العملية الديمقراطية والدم والاعتقالات .. حسبنا الله ونعم الوكيل ... ننتظر كلمة الله فيكم وسرعة آخذه والله وحده المستعان ..
مصري
الأربعاء، 10-08-2016 04:14 م
هذة رسالة واضحة من اصدقاء السيسي إلية ، وبفرض أنة انسان لدية شعور وإحساس وكرامة وشرف ويفترض أيضا أقول يفترض أن لدية ولو 10 % وطنية يجب علية ترك منصبة الأن وليس بعد أكتمال فترة رئاستة ، فهل هذة الإفتراضات صحيحة ؟ سؤال لمؤيدية من ذوي العقول ، فهل من مُجيب ؟
واحد من الناس ... من كان قزما و يخشى تصدير الثورة لبلاده فلا يتدخل في شئون البلاد الأخرى
الأربعاء، 10-08-2016 01:18 م
...مجرد نصيحة لللأقزام
علي
الأربعاء، 10-08-2016 09:14 ص
فين يسيبها يانحكمكم يانموتكم حسب الزعامه وجنون العظمه عنده فوق كل شي حتى لوافنى ماتبقى من شعبه ناصري الهوى مثله مثل معمر وخافظ وبشار وعلى صالح