سياسة عربية

موقع إيطالي يربط بين نجل السيسي ومقتل ريجيني

 ريجيني طالب دراسات عليا عكف على دراسة النقابات المهنية المصرية
ريجيني طالب دراسات عليا عكف على دراسة النقابات المهنية المصرية
أشار موقع على الإنترنت يتابع قضية الشاب الإيطالي الذي ظهر مقتولا في القاهرة في شباط/ فبراير الماضي جوليو ريجيني – إلى "علم الابن الأكبر للرئيس المصري بتحركات الطالب الإيطالي ريجيني، من خلال موقعه في جهاز المخابرات العامة".

وقال موقع "ريجيني ليكس" الذي أنشأته صحيفة "إيسبريسو" الإيطالية: "ليس من الصعب الاعتقاد أن نجل السيسي كان على علم بتحركات جوليو ريجيني حتى قبل اختفائه".

وسلط الموقع الضوء على مسيرة نجل السيسي في المخابرات العامة، وبين أنها في تصاعد، وأنها فقط مسألة وقت قبل أن يصل إلى أعلى منصب في سلسلة قيادة المخابرات العامة المعنية بالأمن الداخلي".

وكان مجلس الشيوخ الإيطالي وافق على قرار بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات «إف 16. إس» الحربية، وأيده مجلس النواب.

وقال التلفزيون الإيطالي إن مجلس الشيوخ (الغرفة الأولى) ألغى توريد قطع غيار طائرات «أف 16. إس» المقاتلة إلى مصر، كان من المفترض أن تقوم الحكومة الإيطالية بتسليمها إلى القاهرة خلال أيام قليلة.

واشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون السلطات المصرية في التحقيقات الخاصة بقضية ريجيني (28 عاما)، وسحبت روما في نيسان/ أبريل الماضي سفيرها لدى مصر للتشاور.

واختفى ريجيني، طالب الدراسات العليا الذي عكف على دراسة النقابات المهنية المصرية، في 25 كانون الثاني/ يناير الماضي، وعثر على جثته وعليها آثار تعذيب على طريق سريع خارج القاهرة، في الثالث من شباط/ فبراير. 
التعليقات (0)

خبر عاجل