سياسة عربية

السعودية تنشر صور منفذي التفجيرات وضحايا الأمن (شاهد)

انتحاري القطيف
انتحاري القطيف
نشرت وزارة الداخلية السعودية، صورا لمنفذي التفجير في محافظة القطيف، بالإضافة إلى صور الجنود الأربعة الذين قتلوا في الهجوم الذي وقع قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة.

وأفادت الداخلية في بيان لها بأن "منفذ العملية الإرهابية عند المسجد النبوي، هو نائر مسلم حماد النجيدي البلوي، سعودي الجنسية".

وأشارت إلى أنه كان "يبلغ من العمر 26 عاما ولديه سابقة تعاطي المخدرات". وأكدت أن التفجير بالقرب من المسجد النبوي أسفر عن مقتل 4 جنود.

وحول تفجير القطيف، قالت الوزارة إن "منفذي العملية ثلاثة أشخاص لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية"، وأضافت أنهم: إبراهيم صالح محمد (20 عاما)، وعبدالكريم إبراهيم محمد الحسني (20 عاما)، و عبدالرحمن صالح محمد العمر (23 عاما)".

وبينت أن "الانتحاري عبدالرحمن العمر سبق إيقافه عام 1435هجرية؛ لمشاركته في تجمعات تنادي بإطلاق سراح موقوفين بقضايا إرهابية".

وأكدت الوزارة أنها قبضت "على 19 متهما ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بالتفجيرين، منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية".

وتابعت: "بعد فحص العينات من مخلفات الانفجاريين، تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين المتفجرة". مضيفة أن "الجهات المختصة لا تزال تستكمل الفحوص ذات العلاقة".








التعليقات (0)