رياضة دولية

الجماهير الروسية تهدد بالانتقام من الإنجليز في 2018

الجماهير الروسية التي "روعت" مشجعي إنجلترا، تحذر من الأسوأ
الجماهير الروسية التي "روعت" مشجعي إنجلترا، تحذر من الأسوأ
نشرت صحيفة "دايلي ستار سانداي" ‏البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن حرب التهديد والوعيد التي طغت على يورو 2016، بُعَيد أحداث العنف بين جماهير الألتراس الروسية ونظيرتها الإنجليزية.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، أن القصة بين الجماهير الروسية والإنجليزية لم تنته بعد المواجهات الدامية بينهما عقِب المباراة التي جمعت منتخبيهما، بل تواصلت مجرياتها حتى بعد مغادرة المنتخب الروسي اليورو، وقد تمثلت في حملة شعواء على شبكة الإنترنت يقودها الألتراس الروس الذين ينشرون تحذيرات خطيرة موجهة للبريطانيين، الذين ينوون السفر إلى ‏مونديال روسيا 2018. ‏
 
كما أضافت الصحيفة أن الجماهير الروسية التي "روعت" مشجعي إنجلترا، تحذر من الأسوأ. حيث نشر أحدهم صورة لعلم الإمبراطورية الروسية، وقد علق على فيديو يظهر الألتراس وهم يعتدون على الجماهير الإنجليزية: "أرى قتلى بريطانيين في روسيا 2018".
 
ويقول آخر: "إذا واجَهَنا الإنجليز في المونديال فلن يعودوا إلى وطنهم أبدا"، وأضاف آخر: "مرحبا بكم في روسيا أيها الإنجليز الجبناء ".

وكتب أحدهم: "أيها الجبناء الإنجليز، سنكون في انتظاركم في 2018"، بينما أضاف آخر: "سوف تجدون جيشا كبيرا في روسيا، إذا عليكم أن تتصرفوا جيدا كي تعودوا سالمين إلى بلدكم. لا تكونوا أغبياء".
 
وقالت الصحيفة إنه من الممكن أن يكون الكرملين قد عاقب بعض المشتبه بهم، عندما اتخذت أحداث العنف والتهديدات منحى آخر، وهناك أيضا من هم متورطون في محاولة قتل مشجعَيْن، هما في حالة غيبوبة حاليا.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن هناك مزاعم فساد حول فوز روسيا بتنظيم المونديال القادم. لكن فلاديمير بوتين يقول إن فوزهم بتنظيم بطولة العالم كان عادلا.
 
التعليقات (0)