فنون منوعة

لقطات نادرة للمطربة فيروز من إخراج ابنتها (شاهد)

النجمة اللبنانية فيروز لا تزال تحيي حفلات رغم كبر سنها - أرشيفية
النجمة اللبنانية فيروز لا تزال تحيي حفلات رغم كبر سنها - أرشيفية
نشرت الابنة الصغرى للمغنية اللبنانية فيروز، ريما الرحباني، تسجيلا مصورا تضمن لقطات نادرة من إخراجها، بمناسبة الذكرى الثلاثين على رحيل والدها عاصي الرحباني.

وكتبت ريما على صفحتها على "فيسبوك": “بِذِكراك الثلاثين وعيد المُوسيقى وعيد الأَب.. التَحيّة مَا فيها تكُون إلا منَّك إلَك”، وقد افتتحته ريما بكلمات قالت فيها بصوتها: “الإشيا تصير لازم حدا يعملها، وبتكلف جهد ووقت وتعب، مش لحالها بتصير، بس بنفس الوقت في عوامل ومكونات بتكتمل فجأة بتخليها تصير، بكون صار وقتها تصير”.



وكان عاصي قد توفي في 21 يونيو حزيران عام 1986م، عن عمر ناهز 63 عاما، تاركا خلفه آلاف الأغاني معظمها بصوت زوجته المطربة فيروز، بالإضافة إلى عشرات المسرحيات والأفلام.

وأسست هذه الأعمال لتاريخ الفن اللبناني، وكلها موقعة باسم الأخوين رحباني أي عاصي وشقيقه منصور.

الفيديو المصور لحفل أحيته والدتها فيروز في إمارة الشارقة الإماراتية عام 1979م، وتضمن لقطات حصرية وغير متداولة مسبقا من الحفل، الذي صورته ريما "بكاميرتها البدائية" على حد وصفها.

وصارت ثلاثون الغياب سنين تغزل منها ريما الرحباني رواية جديدة وقعت على أرض خليجية، وسجلت بنت الثلاثة عشر عاما لحظاتها كمن يخزن مؤونة للعمر.

وكان هذا أول حفل تصوره ريما وينتجه والدها الراحل وفق ما أشارت في نهاية الفيديو، قائلة بأن التسجيل جاء صامتا، وأنها يومها كانت في الثالثة عشر والنصف من عمرها، وقد واجهت صعوبات كبيرة لتضع الصورة على الصوت.
التعليقات (0)