حول العالم

يحدث في لبنان .. "صدقة رمضان" بالفولت والأمبير (فيديو)

 فيديو
فيديو
"إنها ليست مزحة بل حقيقة".. بهذه الكلمات اختصر المسؤول في وحدة توليد كهرباء مملوكة لأحد الأشخاص بضاحية بيروت الجنوبية، فكرة تقديم الكهرباء للمنازل الأكثر حاجة كـ"صدقة رمضان" خلال الشهر الكريم، بدلا من المساعدات الغذائية.

الوحدة التي يطلق عليها "مولدات النور"، يملكها الحاج عامر الدمشقي، ابتكرت مشروع توزيع الكهرباء مجانا طوال شهر رمضان على المنازل الأكثر حاجة لها والتي لا يستطيع أصحابها دفع رسوم الاشتراك الكهربائي الخاص (كل 5 أمبير بـ 36 دولارًا أمريكيًا شهريًا)، في محاولة للتخفيف من التأثيرات السلبية لأزمة الكهرباء الرسمية في لبنان

وتقدم "مولدات النور" الكهرباء لمئات المشتركين في عدة مناطق في ضاحية بيروت الجنوبية، حيث تنتشر مثل هذه المؤسسات والشركات والمحال في مختلف المناطق اللبنانية للتعويض عن الانقطاع اليومي لـ"كهرباء الدولة"، أي الكهرباء المزودة من المحولات الحكومية. 

ويؤكد القائمون على هذا المشروع أنه "عمل خيري" بعيد عن أي أهداف تجارية، يعطي لرمضان "نكهة خاصة" في ظل الانقطاع اليومي للتيار الكهربائي في البلاد. 
علي بدران، المسؤول في "مولدات النور" شرح للأناضول طبيعة المشروع وأهدافه، مشيرا إلى أنه "لقي ترحيبا كبيرا في منطقة عملنا في الضاحية، خاصة وأن هذا الأمر هو الأول من نوعه في المنطقة".

التعليقات (0)