اقتصاد عربي

الإمارات تثبت أسعار 4 آلاف سلعة في شهر رمضان

وصلت نسبة تخفيض السلع الغذائية بالإمارات إلى 70 بالمائة- أرشيفية
وصلت نسبة تخفيض السلع الغذائية بالإمارات إلى 70 بالمائة- أرشيفية
أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية أنها قامت بتثبيت الأسعار خلال شهر رمضان في 540 منفذ بيع على مستوى الدولة، وأنه خلال العام الماضي 2015 تم تخفيض أسعار 3500 سلعة، ووصلت نسبة التخفيضات إلى 70 بالمائة، بينما ارتفع عدد السلع المشمولة بالتخفيضات خلال العام الجاري، لتصل إلى أربعة آلاف سلعة وبذات النسبة السابقة.

ووفقا لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، قال هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، إن وزارة الاقتصاد والبلديات والدوائر الاقتصادية عقدت 55 اجتماعا قبل بدء شهر رمضان الكريم، لضبط أسعار المواد الغذائية واللحوم والدجاج والفواكه خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح أن منافذ البيع في الدولة تعاونت مع مبادرات الوزارة الخاصة بالدعم، إذ إنها قدمت 260 مليون درهم كدعم أسعار على السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، وقدمت جمعية الاتحاد 50 مليونا دعما للمواد الغذائية.

وقدمت مجموعة "اللولو هايبر ماركت" 25 مليون درهم دعما على المواد الغذائية، بينما قدمت الشارقة التعاونية 20 مليون درهم كدعم.

وتم خلال شهر رمضان العام الماضي، بيع 100 سلة غذائية في المنافذ الكبرى، في حين أن من المتوقع العام الجاري بيع 150 سلة غذائية في كافة منافذ البيع بالدولة، وتتراوح أسعار السلال الرمضانية ما بين 100و200 درهم للسلة الواحدة.

وأشار النعيمي إلى أن هناك نوعين من الجولات التفتيشية، تنفذها وزارة الاقتصاد على الأسواق: جولات معلنة وجولات غير معلنة. أما الجولات المعلنة، فتم تنفيذ 400 جولة تفتيشية من قبل إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد خلال شهر رمضان الماضي، ومن المتوقع أن يزيد عدد الجولات خلال رمضان الجاري.
التعليقات (0)