سياسة عربية

معارك في بلدة نهم بصنعاء وتقدم ملحوظ للقوات الحكومية

دخل اتفاق لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 11 من نيسان/ أبريل الماضي لكنه تعرض لخروقات- (أرشيفية) أ ف ب
دخل اتفاق لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 11 من نيسان/ أبريل الماضي لكنه تعرض لخروقات- (أرشيفية) أ ف ب
اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة نهم بريف العاصمة اليمنية صنعاء، الخميس، بين قوات الحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثيين والجيش الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، وسط أنباء عن إحراز قوات الشرعية لتقدم ملحوظ على الأرض.

وقال الناطق الرسمي باسم مقاومة صنعاء، الشيخ عبد الله الشندقي، إن رجال المقاومة والجيش الوطني، صدوا هجوما واسعا للحوثيين وقوات صالح على جبهة حريب ببلدة نهم شرق صنعاء، أعقبه هجوم معاكس، شنته المقاومة على مواقع ومناطق تمركز الأخير، والذي أسفر عن السيطرة على قريتي "كيم وجبال الحقل".

وأضاف الشندقي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن القوات الحكومية مسنودة برجال المقاومة الشعبية، سيطرت على مواقع استراتيجية وهي "المرخام والبزخ وقرو وموقع جربت آل حميد" في البلدة، مشيرا إلى أن المواجهات أدت إلى سقوط ثمانية قتلى من الحوثيين وجرح العشرات منهم، فيما أصيب أحد عناصر المقاومة.

وأشار المتحدث باسم المقاومة إلى أن قوات المقاومة والجيش الوطني، كان مضطرا، لتوسيع عملياته العسكرية، في إطار الرد على الخروقات المتكررة للحوثيين وقوات قوات صالح، والتي تكاد تكون شبه يومية.

وبين الفينة والأخرى، يشهد الريف الشرقي لصنعاء، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني، والحوثيين المدعومين بقوات علي صالح، وسط عاصفة من الاتهامات المتبادلة بين الطرفين بخرق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 11 من نيسان/ أبريل الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل