سياسة عربية

حرب إلكترونية على فيصل القاسم بعد تسميته الحشد بـ"جحش"

صورة أعاد نشرها الإعلامي السوري فيصل القاسم نكاية بالحشد الشعبي في العراق - تويتر
صورة أعاد نشرها الإعلامي السوري فيصل القاسم نكاية بالحشد الشعبي في العراق - تويتر
شنّت آلاف الحسابات بأسماء "شيعيّة"، هجمة على الإعلامي السوري فيصل القاسم، بسبب إطلاقه مصطلح "جحش"، على مليشيات الحشد الشعبي في العراق، أو جيش الحشد الشعبي.

وكشفت مصادر سياسية في العراق أنّ رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي موّل جيشا إلكترونيا يناهز 10 آلاف شخص؛ لمتابعة مواقع التواصل، وترويج معركة الفلوجة، وهو ما ظهر جليا في الردود الكثيرة على فيصل القاسم وعدد من المغردين، كما لم يكن مألوفا من قبل.

فيصل القاسم، بدوره، فتح حربا على أنصار الحشد الشعبي، حينما أعاد نشر مئات التغريدات المشاركة في هاشتاغ "فيصل القاسم يقهر جحش".

يشار إلى أن فيصل القاسم أطلق قبل أيام مسمى "جحش"، قائلا إنه اختصار لـ"جيش الحشد الشعبي"، العراقي؛ وذلك لارتكابه جرائم بحق المدنيين في الفلوجة، وفق قوله.

ويزعم أنصار الحشد الشعبي أن فيصل القاسم "مخبر قطري، متعاون مع أمريكا"، وبعضهم يقول إنه "ماسوني يهودي"، فيما يرى البعض أنه "عميل تركي أو سعودي"، فضلا عن سيل من الاتهامات التي طالت الرجل، الذي لم يتوقف عن الردود الساخرة، مع نشر صورة تستفز من يردون عليه.

أنصار الحشد الشعبي قالوا إن "فيصل القاسم يروّج لتنظيم الدولة من أجل كسب تأييد عربي له في معركة الفلوجة، التي يخوضها ضد المليشيات الشيعية والعشائر السنية المتحالفة معها، بغطاء جوي أمريكي"، مع أنه عادة ما يتلقى سيلا من الشتائم من قبل أنصار التنظيم أيضا.

بدوره، يواصل فيصل القاسم نشر استفتاءات عدّها ناشطون بأنها "أكثر ما يثير حفيظة الحشد الشعبي وأنصاره"، كون جل نتائجها تصب ضد الحشد الشعبي.

ومن المعلوم أن نتائج تصويت "تويتر" حقيقية، ولا يمكن التلاعب بها، وفقا لخبراء في مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات (17)
الباشا قادم
الأربعاء، 01-06-2016 10:28 م
يا جبل لا يهزك ريح والكلاب الشيعية المجوسية أولاد المتعة تنبح والقافلة تسير راكبة ليس على الجمال ولكن على جحش وابواه الحمير هادي العامري وقاسم سليماني ابو عزرائيل وهالك والمالكي والعبادي الحمار الكبير ابو الكبة والسيستاني وكل جحوش وحمير وخنازير الشيعة المجوس عبدة النار الباكين على أطلال دولتة المجوس الزائلة وامبراطوريتهم الفانية ولذلك يكرهون المسلمين أهل السنة وما الشيعة إلا مشركين كفار ولا يمتوا للإسلام بشيئ #فيصل_القاسم_يقهر_جحش
اسماء
الأربعاء، 01-06-2016 09:53 م
وصف دقيق لمرتزقة ايران
روزر
الأربعاء، 01-06-2016 09:19 م
يقتلون.يدمرون البيوت.على.رؤوس.ساكنيها.يذبحون الأطفال.والنساء.والشيوخ.يدمرون المساجد.في الفلوجة.والرمادي.ودي الا.وفي كل المدن والقرى السنين.وينتقدون مني قول الحق ويسمي الأسماء بمسمياتها اقل ما قاله فيصل قاسم فيكم أيها المجرمون أيها الزنادقة سيأتي اليوم قريبا وستدفعون الثمن باهظة وغدا لناظره قريب وقريب جدا
على، على
الأربعاء، 01-06-2016 06:40 م
يا سادة إن الدكتور فيصل القاسم،، كان منصفا حين وصفة هؤلاء البغال بي جحش أو جحوش لأن هذا الوصف هو الصواب
aemra.m
الأربعاء، 01-06-2016 02:13 م
شكرا لفيصل قاسم