رياضة دولية

أمريكا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية في يورو فرنسا

طالبت أمريكا مواطنيها بتوخي الحذر من هجمات قد يشنها إرهابيون على وسائل النقل أو أماكن التجمع العامة- أرشيفية
طالبت أمريكا مواطنيها بتوخي الحذر من هجمات قد يشنها إرهابيون على وسائل النقل أو أماكن التجمع العامة- أرشيفية
حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها، الثلاثاء، من أن بطولة كأس أوروبا 2016 لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي تجري في أنحاء فرنسا وأوروبا تشكل "أهدافا محتملة للإرهابيين".

وتبدأ نهائيات البطولة الأوروبية التي تستمر شهرا، في باريس في 10 حزيران/يونيو وتشارك فيها أفضل المنتخبات الأوروبية وتستقطب مئات آلاف المتفرجين.

وحسب ما أوردته وكالة "فرانس برس"، فإن وزارة الخارجية قالت إن "ملاعب مباريات كأس أوروبا ومناطق المشجعين ومواقع الترفيه التي تعرض فيها المباريات في فرنسا وأنحاء أوروبا تمثل أهدافا محتملة للإرهابيين".

وجاء هذا التحذير ضمن تحديث للتحذير الذي نشرته الوزارة منذ فترة طويلة للمسافرين بتوخي الحذر من هجمات قد يشنها إرهابيون على وسائل النقل أو أماكن التجمع العامة في أوروبا. 

وقالت الوزارة: "نحن نحذر المواطنين الأمريكيين من خطر وقوع هجمات إرهابية محتملة في أنحاء أوروبا تستهدف فعاليات رئيسية ومواقع سياحية ومطاعم ومراكز تجارية ووسائل نقل". 

وأضافت أن: "أعدادا كبيرة من السياح الذين يزورون أوروبا خلال أشهر الصيف هذا العام سيشكلون أهدافا أكبر للإرهابيين الذين يخططون لشن هجمات في مواقع عامة خاصة على مستوى الفعاليات الكبرى".

ومن جانبها استبعدت الحكومة الفرنسية إلغاء البطولة التي يتوقع أن تستقطب مليوني متفرج إلى مختلف المدن الفرنسية. 

ولتعزيز الإجراءات الأمنية، مددت فرنسا حالة الطوارئ التي فرضتها عقب اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر في العاصمة باريس وأدت إلى مقتل 130 شخصا.
التعليقات (0)

خبر عاجل