سياسة دولية

بوتين يوجّه دعوة للعالم الإسلامي.. ما هو مضمونها؟

ادعى بوتين أن ضربة قوية وجهت إلى الإرهابيين بمشاركة روسيا- أرشيفية
ادعى بوتين أن ضربة قوية وجهت إلى الإرهابيين بمشاركة روسيا- أرشيفية
وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة للعالم الإسلامي من مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي"، في مدينة قازان الروسية، الجمعة.

وقال بوتين إن "العالم الإسلامي يمكن أن يكون على قناعة بأنه سيجد في روسيا حليفا آمنا مستعدا للمساعدة على معالجة المشاكل المهمة"، بحسب وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء.

وأشار الرئيس الروسي في رسالته إلى أن "جدول أعمال اجتماعكم يتطرق إلى قضايا مهمة يرتبط الكثير منها بشكل مباشر بالأحداث الجارية في الوقت الراهن في عدد من البلدان الإسلامية، ويثير صدى عالميا، وذلك دون أي مبالغة فيه"، بحسب تعبيره.

وادعى بوتين أن ضربة قوية وجهت إلى الإرهابيين بمشاركة روسيا، إلا أنهم وأعوانهم لا يزالون يحاولون زعزعة الوضع وتقويض جهود المجتمع الدولي بشأن التسوية السلمية، على حد زعمه.

وأضاف أن موسكو تدعم "الموقف النشط للدول الإسلامية بشأن تعزيز مبادئ العدالة وسيادة القانون في العلاقات الدولية"، معربا عن أمله في أن يساعد الاجتماع الحالي في قازان على تعزيز الثقة والتعاون بين روسيا والبلدان الإسلامية، بحسب تعبيرها.
التعليقات (4)
مصري
الجمعة، 15-07-2016 10:26 ص
الشيطان يعظ
لحسن لح
السبت، 18-06-2016 04:54 م
إذا رحبت الشعوب بالدعوة ، وتؤمن بصدق الدعوة ، وأنها فرصة للاحتماء من السرطان الذي تعاني منه الأمة ، لكن الحكام في قران مع امريكا وإسرائيل !!
الجمعة، 27-05-2016 07:59 م
لو لديكم سياسة واضحة لضحيتم بطاغية سوريا وكسبتم العالم العربي كله كان موقفكم خطاء كبيرا من الازمة السورية لان أمريكا خانت العرب عدة مرات واستنزفت العالم العربي ولا زال العرب من اثار الصدمة لا يعرفون ماذا سيفعلون اما ان تكسبوا العالم العربي وحاكم سوريا موجود فهذا من المستحيل وبامكانكم واد الفتنة بين ايران والعرب .
decriptage
الجمعة، 27-05-2016 03:33 م
أتساءل أين شخصية الحكام العرب والتبعية العمياء للغرب أليس فيكم شخص يوحد الكلمة يا عرب الشتات