سياسة عربية

إصدار يظهر "أبو علي الأنباري" يقود المعارك قبل مقتله (شاهد)

"أبو علي الأنباري" أحد المسؤولين المباشرين عن معارك تنظيم الدولة ضد الفصائل السورية - أرشيفية
"أبو علي الأنباري" أحد المسؤولين المباشرين عن معارك تنظيم الدولة ضد الفصائل السورية - أرشيفية
عرض تنظيم الدولة مشاهد لقياديه عبد الرحمن القادولي "أبو علي الأنباري"، الذي قُتل قبل شهرين في قصف جوي للطيران الأمريكي بالعراق.

التنظيم، وعبر إصدار "صولة الأبرار على البيشمركة الكفار"، أظهر الأنباري وهو يقود المعارك في أرض صحراوية، يُعتقد أنها قريبة من الأنبار.

وقال التنظيم في رثاء شعريّ لـ"الأنباري" إنه "رجل المعارك والمنابر والتقى، وعالم ملأ البلاد بعلمه".

وكانت المفاجأة في الإصدار عرض صورة لـ"الأنباري" وهو يخدم في صفوف الجيش العراقي، قائلا إن "البعث لم يستطع أن يثني عزمه عن الجهاد".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت، في آذار/ مارس الماضي، أنها تمكنت من اغتيال الرجل الذي يُصنف بأنه الرجل الثاني في التنظيم، عقب مقتل فاضل الحياري "أبو مسلم التركماني".

وتدرج "الأنباري" في المناصب مع تنظيم الدولة، حيث عيّن مسؤولا ماليا للتنظيم، ونائبا لـ"البغدادي" في سوريا، وبعدها العراق.












التعليقات (2)
إِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ
الخميس، 18-08-2016 01:26 ص
داعش على باطل خاصة في مسائل مهمة في العقيدة، لكن المقال حوى كذبا وتلبيسا عليهم، حيث ادعيتم ان الاصدار اقر ان ابو على كان بعثيا وحوى صورة له وهو في الجيش العراقي ، ومن يشهاد الاصدار يعلم ان ذلك كذب وتلبيس، والذي جاء حقيقة في الاصدار قولهم "ما استطاع جيش البعث ان يحني عزمه"، ووضعوا في الاصدار صورة لبعض الضباط البعثيين للدلالة على النظام البعثي وليس صورة ضابط لوحده وانتم اقتطعتم صورة احد الضباط، كما وضعوا صورة لبعض لرجال البشمركة والجنود الامريكان للدلالة عليهم ايضا عند الكلام عنهم، كذالك من يدقق في الصورتين يعلم انها لشخصين مختلفين، من يريد ان يتاكد انهما ليسا شخصا واحدا فليقابل صورة ابو علي حينما كان في السجن مع صورة الضابط البعثي المنشورة هنا.
rmb
الخميس، 26-05-2016 08:25 ص
بعثي قذر عمل لحية وأسس مع غيره دولة البعث في العراق والشام. دمرتم نصف المدن السنية وهجرتم أهل السنة والباقي سيدمر قريبا بغبائكم ...