سياسة عربية

حوار مثير بين مذيع الجزيرة كريشان وصحفي إيراني (شاهد)

محمد كريشان: قاسم سليماني هو قائد فيلق القدس، لكن لم نره في مكان له علاقة بالقدس - يوتيوب
محمد كريشان: قاسم سليماني هو قائد فيلق القدس، لكن لم نره في مكان له علاقة بالقدس - يوتيوب
دار حوار مثير بين الإعلامي التونسي في قناة الجزيرة، محمد كريشان، والصحفي الإيراني حسن هاني زادة، حول وجود الجنرال قاسم سليماني في الفلوجة.

زادة قال إن "الجنرال قاسم سليماني متواجد في الخطوط الأمامية بالفلوجة؛ لأن جنرالات العرب موجودون في ملاهي لاس فيغاس وباريس ولندن".

وتابع: "هذا الجنرال وضع حياته في كفه لنصرة أبناء العشائر السنية في الفلوجة، حتى يبدد كل الاتهامات بشأن وجود نوايا طائفية لدى الجانب الإيراني".

تصريح زادة، الذي كان يترأس وكالة "مهر" الإيرانية سابقا، أثار تساؤلات لدى محمد كريشان، الذي قال: "حتى نكون منطقيين، أنت سلّمت أنهم مقصرون وهم في الملاهي الليلية، وأن قاسم سليماني أخذته النخوة، ويتصدى لما يفترض أن يتصدى له العرب".

وأضاف: "التقصير العربي في فلسطين له سنوات، لم نر قاسم سليماني الذي يبدو كأنه تشي غيفار جديد يذهب إلى هناك".

وتساءل كريشان: "ما الذي يدفعه للذهاب إلى الفلوجة، والوقوف مع نظام بشار الأسد، ولا تأخذه النخوة في مسائل أخرى؟".

الصحفي الإيراني حسن هاني زادة زعم أن قيادة بلاده لديها نية لتحرير القدس، مضيفا: "لكن العرب منهمكون في مشكلاتهم، وهم في سباق للتطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأضاف: "لا بد أن يكون هناك نخوة عربية أولا، ومن ثم نخوة فارسية".

وختم محمد كريشان الحوار، قائلا إن "قاسم سليماني هو قائد فيلق القدس، لكن لم نره في مكان له علاقة بالقدس، فهو إما في الفلوجة ومدن عراقية، أو في سوريا".




التعليقات (11)
عربي مسلم اردني.عمان
الإثنين، 20-06-2016 02:41 ص
اكذب ناس ايران الفارسية ومن لف لفيفها والسبب ان القدس حسب عقيدتهم الفاسدة هي في السماء الرابعة وليس التي هي معروفة لدى كل العالم في فلسطين الجبيبة وكل هذا مشان يزوروا التاريخ انه ما فية اشي اسمة صلاح الدين حرر القدس لانة قضى على دولتهم الفاطمية في مصر
الفاتح
الأحد، 29-05-2016 10:35 م
محمد بن براهيم * يبدوا ان استك انتفخ مما ضغطت حالك فيه هدي شوية وروح لم صواريخك الي بتقول عنها واعملها تحميلة لكل من تسبب بسفك دم المسلمين السوري والعراقي واليمني والمصري والروهينغا وافريقيا الوسطى وقبل ذلك دم المسلمين ابناء المسجد الاقصى
محمد بن ابراهيم
الأحد، 29-05-2016 06:53 م
الحصيلــــــــــــــــــــو ... اكذب اكذب حتى يستفيق لك الناس، فلا ينفع فيهم الدجل الإعلامي صحافي البلاط القطري كريشان، تناسى أنه منذ 10 سنوات كانت قناته تغطي ملاحم صواريخ قاسم سليماني التي تنطلق من غزة لتدك اوكار حلفاء الأمراء الخليجيين في تل أبيب وتنزلهم الملاجئ من رئيس وزراءهم إلى أبسط مواطن صهيوني ... وتناسى أن كل الأسلحة والصواريخ والتدريب العسكري لحماس والجهاد الإسلامي وابوعلي مصطفى وغيرهم من المقاومين كان تحت إشراف قاسم سليماني ... وتناسى أنه لولا دعم إيران لغزة لما سحقت من الخارطة وبمباركة أولياء نعمته الخليجيين الذين يوفرون الآن بلايين الدولارات وينتظرون ساعة الصفر لتوطين اللاجئين وتصفية القضية الفلسطينية ... وتناسى أنه لو ذهب الآن سليماني لفلسطين ببدنه لحشد له العرب جيوشهم لمحاربته كما يحاصرون غزة منذ 30 سنة ويقتلون الشعب الفلسطيني .. ولو ذهب سليماني لفلسطين ببدنه لأرسلوا له داعش التي يسميها كريشان ومن لف لفه "باللدولة الإسلامية" ولأعلنوا عليه الجهاد وليس على اسرائيل ... وتناسى أنه طيلة 30 سنة عندما كانت إيران وسليمان يهربون السلاح والصواريخ والمال والدواء والغذاء إلى غزة كان أميره القطري يمول المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية ويزورها ويدشنها بنفسه ... ما يغيضني ليس كلام كريشان أو كل جوقة البترودولار الممسوكين في الدوحة من بطونهم، ولكن لومي على الطوابير العاشرة التي نجدها من حين لآخر تغرد على صفحاتهم بما ينعق به هؤلاء ولا يملكون اي فكرة مضافة، وإذا تخاطبت مع الواحد منهم، يخال المنرء انه يتكلم مع فيصل القاسم أو القرضاوي ..
سامي
الجمعة، 27-05-2016 12:17 ص
الجيش الايراني جيش كندشنات ومكيفات والشيعه اكذب المخلوقات كل شي بقولوه كذب
أبو الهيثم
الخميس، 26-05-2016 07:10 م
اللهم بحق أسمائك وصفاتك نسألك أن تجعل أسلحة وعتاد الأنظمة العربية غنيمة للمسلمين من أهل السنة من المجاهدين والموحدين والمُدافعين عن دينهم وحياض أوطانهم وأعراضهم يارب العالمين