سياسة عربية

كاتب سعودي يرى أن الصيام عن الماء في رمضان "مضرّ"

أبا الخيل: ربما على الفقهاء إجازة شرب الماء في رمضان- أرشيفية
أبا الخيل: ربما على الفقهاء إجازة شرب الماء في رمضان- أرشيفية
اعتبر الكاتب السعودي محمد المهنا أبا الخيل، أن الصيام عن الماء في شهر رمضان المبارك "مضرّ" بالصحة.

وقال أبا الخيل في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا لي رأي ويجب أن يناقش شرعيا، الإنسان 80% منه ماء، والماء ليس غذاء بل هو واسطة، لذا أجد الصيام عن الماء مضرا".

وتابع في تغريدة أخرى: "لذا ربما على الفقهاء إجازة شرب الماء في رمضان فهو لا يغير علميا في تركيب الإنسان الكيمائي ولكنه يرطب البدن فقط".

ودافع أبا الخيل عن مقترحه، قائلا: "أنا قلت عليهم دراسة ذلك، هم درسوا حدود منى ووسعوها شوي، وكذلك توسعوا في تشريع رمي الجمرات، يعني التوسع متاح".

وردا على تغريدة لطبيب نفى فيها أن يكون للصيام عن الماء مضرة، تساءل أبا الخيل: "أنت طبيب، هل ترى أن الصيام عن الماء 13 ساعة أمر صحي؟".

يشار إلى أن الكاتب محمد المهنا أبا الخيل، يكتب مقالاته في صحيفة "الجزيرة" السعودية، ويصنف على أنه أحد كتاب التيار الليبرالي في المملكة.
التعليقات (4)
سيد العربي
الإثنين، 23-05-2016 11:12 ص
يا ابا الخيل.. ولا أرى في كنيتك ما تتمتع به الخيل من شرف وإباء.. اقرأ القرآن لتعرف هذا المعنى السامي في الصيام.. ومنذ اكثر من 1400 عام ويصوم المسلمون وليس في صيامهم الا الخير والمحبة وطهارة النفس.. ألا لعنة الله على الظالمين.. ألا لعنة الله على العلمانيين والليبراليين وأشباههم...
طلال رشيد
الإثنين، 23-05-2016 09:58 ص
اخي اوامر الله عزوجل القطعية لامجال فيها للاخذ والرد وهذا ركن الاسلام الثاني وهو معلوم من الدين بالضرورة رفقا رفقا بنفسك فان كنت لاتستطيع لمرض او لعذر فقد جعل الاسلام لك رخصة (( رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا))
ناعوره
الإثنين، 23-05-2016 03:19 ص
يا أباا لخيل أتمنى ان تمضي شهر رمضان مع اهلنا في داريا او المعضميه يارجل والله يستحي هوءولاء المحاصرون والمرابطون من طلب رخصة افطار مع حاجتهم ألماسه ، ولاكن كثرة النعم عند الليبراليين دفعتهم للجرءه على الحدود ومعادات الدين ،
خالد السليمان
الأحد، 22-05-2016 08:52 م
رجل كبير ولا تقو تصوم عيب عليك ماذا تركت للأطفال

خبر عاجل