سياسة عربية

قائد عسكري أمريكي كبير يزور سوريا في مهمة سرية

قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل- أرشيفية
قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل- أرشيفية
أعلن مصدر عسكري أمريكي، أن قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوي فوتيل، قام بزيارة قصيرة لسوريا، السبت، حيث التقى قوات أمريكية خاصة منتشرة في سوريا ومقاتلين محليين.

وقال بريت ماكغورك، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف ضد تنظيم الدولة، في تغريدة على "تويتر"، إن فوتيل زار سوريا السبت "للتحضير للهجوم على الرقة"، معقل التنظيم في شمال شرق البلاد.

وذكر متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، أن الجنرال فوتيل "التقى قوات خاصة أمريكية تعمل مع مقاتلين عرب سوريين ومسؤولين في القوات الديمقراطية السورية"، وهو تحالف تقوده قوات كردية ويحارب تنظيم الدولة في سوريا.

وأوضح أن الزيارة "انتهت".

ورفضت القيادة المركزية الأمريكية تقديم تفاصيل عن المكان الذي زاره فوتيل. لكن القوات الخاصة الأمريكية التي زارها منتشرة في شمال شرق سوريا.

يشار إلى أن دور هذه القوات التي تضم بضع مئات من الجنود على الأكثر، هو مساعدة المجموعات المحلية وخصوصا القوات الديمقراطية السورية على تنظيم صفوفها للإعداد للهجوم على الرقة.

وقد بدأ الجنود الـ250 الإضافيين الذين أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن إرسالهم في 25 نيسان/إبريل، في الوصول.

والجنرال فوتيل هو ضابط في القوات الخاصة، وكان يتولى حتى مطلع 2016، قيادة مجمل القوات الخاصة الأمريكية. وهو أعلى مسؤول أمريكي يتوجه إلى سوريا منذ بدء النزاع.
التعليقات (2)
إعلان حرب عالمية أسهل كثيرا
الأربعاء، 29-06-2016 08:39 ص
الحرب فى أفغانستان إيران بغداد سوريا لبنان فلسطين إسرائيل شرق أوروبا بروكسيل مطار اتاتورك كل الأهداف ستكون متاحة للتصفية بدون اى اشعار
عبدالصبورألأشقم ولكل ألفنون يا % ‎8-)‎عبدالصبورألأشقم ولكل ألفنون يا % 8-)
الخميس، 02-06-2016 05:42 م
ومن ألأشقم ولكل ألفنون يا دخول قوات أمريكية ألي سوريا وبدون تنسيق مع ألجيش ألعربي ألسوري شرعية ألبلاد ألوحيد هوا غذو وأحتلال وبألثلاثة وهناك فرق شاسع بين محاربة ألأرهاب وبين معاونة ألأرهاب ومن يريد أن يحارب ألأرهاب فعلية ومن دون حروب أو قتال فأوقفو ألدعم للأرهاب وبأحدث ألأسلحة ألمتطورة ألتي لم تستطيع ألجيوش ألشرعية للأوطان أمتلاكها فهل يعقل للعاقل أن يكون هذا وفي محاربة ألأرهاب ياا داعمين ألأرهاب في ألشرق ألحزين علي كل أهلة وناسة لم ولن يوجد في أعراف ألحرب علي ألأرهاب خيار وفاقوسي معتدلة ومسلحة فكل من هوا يحمل ألسلاح في وجه أهلة وناسة وجيش بلادة فهوا وبألثلاثة أرهابي وأبن لمن يدعمون ألأرهاب ككلبهم ألوفي وعلي ألشعب ألسوري ألمناضل وألمقأوم أن يتصدي لكل محاولات ألعدو من أجل تفكيك سوريا عاصمة ألمقاومة ألأولي من أجل تحرير ألأقصي وألأراضي ألفلسطينية وعلي مدار ألتاريخ وهي أليوم تدفع ثمن ألدفاع عن ألحق وألحقوق وماما أمرينا علي ألأراضي ألسورية من أجل ألتنسيق مع ألأرهاب وتل أبيب في ألجولان عبدالصبور ألأشقم ولكل ألفنون وألنهاية لواشنطن قد أقتربت من ألخلاص للأبد ي ح ألخرفان وألعلوج ‏2 ر ‏6 ر 2016م ياحلو ومن ألأشقم ولكل ألفنون يا دخول قوات أمريكية ألي سوريا وبدون تنسيق مع ألجيش ألعربي ألسوري شرعية ألبلاد ألوحيد هوا غذو وأحتلال وبألثلاثة وهناك فرق شاسع بين محاربة ألأرهاب وبين معاونة ألأرهاب ومن يريد أن يحارب ألأرهاب فعلية ومن دون حروب أو قتال فأوقفو ألدعم للأرهاب وبأحدث ألأسلحة ألمتطورة ألتي لم تستطيع ألجيوش ألشرعية للأوطان أمتلاكها فهل يعقل للعاقل أن يكون هذا وفي محاربة ألأرهاب ياا داعمين ألأرهاب في ألشرق ألحزين علي كل أهلة وناسة لم ولن يوجد في أعراف ألحرب علي ألأرهاب خيار وفاقوسي معتدلة ومسلحة فكل من هوا يحمل ألسلاح في وجه أهلة وناسة وجيش بلادة فهوا وبألثلاثة أرهابي وأبن لمن يدعمون ألأرهاب ككلبهم ألوفي وعلي ألشعب ألسوري ألمناضل وألمقأوم أن يتصدي لكل محاولات ألعدو من أجل تفكيك سوريا عاصمة ألمقاومة ألأولي من أجل تحرير ألأقصي وألأراضي ألفلسطينية وعلي مدار ألتاريخ وهي أليوم تدفع ثمن ألدفاع عن ألحق وألحقوق وماما أمرينا علي ألأراضي ألسورية من أجل ألتنسيق مع ألأرهاب وتل أبيب في ألجولان عبدالصبور ألأشقم ولكل ألفنون وألنهاية لواشنطن قد أقتربت من ألخلاص للأبد ي ح ألخرفان وألعلوج 2 ر 6 ر 2016م ياحلو