سياسة دولية

شيرازي يكشف لقاء خامنئي بالمهدي ويحدد مكان اللقاء ومضمونه

شيرازي قال إن خامنئي يلتقي المهدي بمسجد جمكران في قم- أرشيفية
شيرازي قال إن خامنئي يلتقي المهدي بمسجد جمكران في قم- أرشيفية
 قال كبير مراجع الشيعة في مدينة قم؛ ناصر مكارم الشيرازي، إن أحد أهم عوامل نجاح مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، هو تواصله مباشرة مع الإمام المهدي.

وحول المكان الذي يلتقي خامنئي فيه مع الإمام المهدي الذي يساعده في إدارة البلاد، قال شيرازي إنه يلتقيه "في مسجد جمكران الذي يقع في مدينة قم"، مضيفا أن المسجد المذكور أصبح "قبلة لكل الشيعة بسبب تواجد الإمام المهدي فيه، حيث يزوره سنويا أكثر من ثلاثة ملايين شيعي".

وأكد شيرازي قرب موعد ظهور المهدي، وقال: "نحن لم نحدد موعد ظهور المهدي بصورة دقيقة، لكننا نعلم بأن الموعد بات قريبا بسبب الحروب التي يشهدها العالم".

ونشرت وكالة أنباء "رسا" التابعة للحوزة الشيعية تصريحات شيرازي حول لقاء المرشد الإيراني مع الإمام المهدي، والتي وجدت صدىً واسعا في وسائل الإعلام الإيرانية.

وأكد موقع "انتخاب" المقرب من التيار الإصلاحي تصريحات شيرازي. وقال في تقرير اطلعت عليه "عربي21" إنها جاءت خلال المؤتمر الثاني عشر حول النظرية المهدوية، والذي يبحث في حياة المهدي قبل ظهوره وبعد ظهوره، وأسباب الظهور وموعده.

وقال "انتخاب" نقلا عن شيرازي، إن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "خامنئي يلتقي بشكل دائم ومستمر مع الإمام المهدي في قم، وهو يساعده في إدارة البلاد. كما أن خامنئي يستشير المهدي في أغلب الملفات والمواضيع الحساسة التي تخص الشيعة وإيران".

 يذكر أن خامنئي يعتبر في الدستور الإيراني نائب الإمام المهدي، وصاحب الولاية المطلقة على حكم البلاد، وأن قراره يعتبر هو قرار المهدي، وأن من يعارض قراراته يحكم عليه بالإعدام بتهمة محاربة الله ورسوله والإفساد في الأرض.
التعليقات (15)
المهدي
الثلاثاء، 01-01-2019 02:37 م
العنوان الاخضرية-الجزائر ..لديك حتى 9/9/2019 والا ستتبع حارسك الى سوريا مع بقية الطاقم
ابوعمران
الأحد، 21-05-2017 03:41 م
صحيح التقى مع ابليس
عابر
الإثنين، 23-05-2016 07:35 م
هم العداوة والحقد الأزلي للعرب ... الفرس الصفويون ما تنطق السنتهم الا قذارة اصولهم من تمتع امهاتهم وحرامهم حلال رحلاتهم حرام ...! اي دين هذا ... اليهود والنصارى وجميع أديان العالم لم تأتي بمثل ما جاءوا من إفك عظيم لعنة الله عليهم وعلى معممين الحرام .
عابر سبيل
الأحد، 22-05-2016 01:33 م
بحثت كثيرا على موقع رسا عن الخبر ولم أجده. يرجى وضع الرابط وشكرا
المهدي المنتظر
الأحد، 22-05-2016 11:44 ص
انا الان في إيران لمساعدة جامنئي في السيطرة على العالم , ولقد نقلت كل عتادي و جيوشي من مثلت برمودا إلى إيران وهم موجودون في آماكن سرية , و قريبا سؤجه كلمة عبر الإعلام لكل جمهوري