سياسة عربية

مفتي السعودية في أعنف هجوم على إيران: أنتم "نبتة نجسة"

آل الشيخ يقول عن إيران: إن التشهير بالدولة كله من ضلالهم وكذبهم- أرشيفية
آل الشيخ يقول عن إيران: إن التشهير بالدولة كله من ضلالهم وكذبهم- أرشيفية
شن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء فيها، الجمعة، هجوما عنيفا على إيران بسبب تعاملها الـ"سيئ منذ 30 عاما" مع الحج، لافتا إلى أن ذلك تسبب بقضايا وحوادث في بيت الله الحرام.

وقال المفتي في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، إن "هؤلاء نبتة نجسة أعداء لبيت الله الحرام ولرسول الله صلى الله عليه وسلم، يدعون منعهم من الحج وقد كذبوا، فالدولة لم تمنعهم من الحج، بل نظمته، ووضعت نظاما خاصا اتفق عليه العالم الإسلامي كله، ووقعوا عليه وتسامحوا عن كثير من الأمور".

وأضاف آل الشيخ: "كم لهم من القضايا والحوادث في بيت الله الحرام، والأخطاء والتجاوزات، وأعظمها ما حصل في عام 1407 من إقامة تلك المظاهرات السيئة وتهديد الآمنين إلى أن تم منعهم مما أرادوا".

وشدد على أن "التشهير بالدولة كله من ضلالهم وكذبهم، وذلك أنهم قد حصل عندهم من النقص في أنفسهم، وأرادوا أن يغيروا وجهة النظر إلى سب وقدح المملكة، تبريرا لمواقفهم السيئة ليخفوا بذلك عيوبهم التي ارتكبوها ضد شعوبهم، وإلا فالسعودية منذ عرفت وهي تخدم الحرمين الشريفين وتقوم بواجبها حق القيام".

وكان سفير السعودية في العراق ثامر السبهان، هاجم الثلاثاء الماضي، إيران بسبب منع مواطنيها من أداء العمرة، ورفضها التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات موسم الحج المقبل.

وقال السبهان في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر": "دولة تتعنت وتشذ عن الإجماع الإسلامي في تسهيل أمور الحج وتحرم مئات الآلاف من المسلمين من أداء ركن إسلامي، أي إسلام هم يتبعون؟"، في إشارة إلى إيران.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي استنكرت، الجمعة الماضي، المحاولات الإيرانية الهادفة إلى "تسييس" فريضة الحج، واستغلالها للإساءة إلى المملكة العربية السعودية.
التعليقات (4)
محمد عماش العنزي
الخميس، 07-07-2016 01:04 ص
ليس خافيا على احد ان المستفيد الوحيد من كل ما يحدث في العالم العربي هي الصهيونية العالمية بايران ممثلة الشيعه والسعودية للسنه يجب ان يجلسوا معا ويحتكموا للعقل وكفايه نزع
ابوالفاروق
الإثنين، 06-06-2016 06:54 م
الله ينصر ا?سلام والمسلمين ويدمر ا?سد وايران . لازم اهل السنه والجماعه في كل العالم يتحدو مع بعض لمواجهة اعداء الدين . اميركا تضحك على العرب تسرق نفطهم واخر شي تسوي حرب وفتنه مع الفرس ضد اهل السنه في سوريا . اصحو ياعرب لازم نتحد ونقطع علاقتنا في الدول الغربيه . في مثل بقول عدوا جدك مايودك
محمد - ليبيا
السبت، 21-05-2016 07:34 م
اللهم اشغل الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين
ناعوره
السبت، 21-05-2016 01:28 م
نبته نجسه واعداء لدين الاسلام هذا معلوم من قرون مضت ، السؤال كيف يتم السماح بدخولهم ارض الحجاز وهي عليهم محرمه وهم نجس وهم أعداء لدين الاسلام سوْال برسم الإجابة من فضيلة المفتي اطال الله عمره

خبر عاجل