سياسة عربية

شكوى ضد الشيخ محمد العريفي بسبب تغريدة محذوفة له

العريفي قام بحذف التغريدة بعدما تبين أن أحداث القصة غير صحيحة- أرشيفية
العريفي قام بحذف التغريدة بعدما تبين أن أحداث القصة غير صحيحة- أرشيفية
نقلت صحف سعودية عن مصادر أسمتها بـ"المطلعة"، أن الداعية محمد العريفي سيمثل أمام هيئة التحقيق والادعاء العام للنظر في قضية رفعها ذوو أحد الشعراء المتوفين ضده.

وقال ناشطون إن "عائلة في محافظة الرس بمنطقة القصيم، رفعت قضية على العريفي لنشره تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، نشر خلالها قصة عن شاعر متوفى، قام بالدعاء على ابنه الذي توفي هو الآخر بحادث سير بسبب دعاء والده".

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية: "نقل العريفي في تغريدة سابقة له، قصة قال فيها (دعا على ولده ثم أنشد قصيدة في رثائه، جاء فيها: عبدالرحمن بن صالح تخاصم مع ولده صالح فغضب عليه ودعا عليه أثناء خروج الولد من البيت وقال، الله لا يردك! فاستجيبت دعوته ووقع لصالح حادث ومات وأصيب الوالد بعد دفن ابنه بحزن شديد لدرجة أنه يتصل على جوال ابنه ويردد (أدق رقم وراعيه مدفون.. حسبت جواله إلى دق راعيه يوحيه ما أقول لا صاحي ولا أقول مجنون.. أقول ملهوف على صوت راعيه)".

وقالت الأسرة في دعواها إن "أحداث هذه القصة غير حقيقية، وإن حقيقة القصيدة هي أنها رثاء من الشاعر الراحل عبدالرحمن بن حمدان الصالحي في ابنه حمدان الذي توفي في حادث مروري"، مطالبة العريفي بالاعتذار، وفقا لصحيفة "الوطن".

وانقسم ناشطون عبر "تويتر" بين مؤيد لموقف العائلة في شكواها ضد العريفي، وبين من اعتبر أن "ما قام به الشيخ هو زلّة تحصل مع جميع الناس".

وقال ناشطون إن "العائلة كان بإمكانها أن تتواصل مع العريفي مباشرة وتطلب منه الاعتذار، دون الحاجة للوصول إلى القضاء".
التعليقات (0)