سياسة عربية

سليماني في بيروت معزيا في بدر الدين.. ماذا قال عنه؟

سليماني قال إن بدر الدين "قائد وأخ عزيز"- أرشيفية
سليماني قال إن بدر الدين "قائد وأخ عزيز"- أرشيفية
زار قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، ليلة السبت الماضي، العاصمة اللبنانية بيروت، للتعزية بالقيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين، الذي أعلن الحزب مقتله الجمعة، في سوريا.

وقالت صحيفة "الأخبار"، المقربة من حزب الله، إن سليماني توجه بالحديث إلى زوجة بدر الدين، بقوله: "فقدنا قائدا وأخا عزيزا، وهذا المصاب هو مصاب للأمة الإسلامية، إذ إن شخصية كشخصية السيد ذي الفقار لا يمكن اختصار خسارتها في بلد أو منطقة أو ضاحية"، مضيفا قوله إن "عائلة مجاهدين قدمت الحاج رضوان وشابا مثل جهاد، ليس جديدا عليها أن تقدم المزيد من الشهداء".

وقال قائد فيلق القدس الإيراني في تصريحاته: "كنا على يقين بأن قائدا مثل ذي الفقار يطلب الشهادة منذ ريعان شبابه، ومنذ بدايات انطلاقته مع المقاومة، لذلك، فإنه ليس مفاجئا أن تنتهي حياته بها، لا موتا على الفراش". وخاطب عليّا، ابن بدر الدين، قائلا: "ستكون أنت على مسار أبيك، قدوة لجيلك، ولكل الشباب".

وأضافت "الأخبار" أن سليماني زار قبري عماد مغنية وابنه جهاد، ثم زار قبر بدر الدين، مستذكرا القيادي المقتول في حزب الله علي فياض، المعروف بعلاء البوسنة، الذي قُتل على طريق خناصر-حلب في شباط/ فبراير الماضي.

وكان سليماني زار بيروت في شباط/ فبراير 2015، لتعزية عائلة مغنية بمقتل جهاد مغنية، نجل القيادي العسكري عماد مغنية، وابن أخت بدر الدين.
التعليقات (0)