سياسة عربية

ردود أفعال متباينة حول تصريح الجبير "الحوثيون جيراننا"

الجبير: سواء اختلفنا أو اتفقنا مع الحوثيين فإنهم يظلون جزءا من النسيج الاجتماعي - أرشيفية
الجبير: سواء اختلفنا أو اتفقنا مع الحوثيين فإنهم يظلون جزءا من النسيج الاجتماعي - أرشيفية
تباينت ردود الأفعال في السعودية بين مؤيد ومعارض لتصريح وزير الخارجية عادل الجبير أن "الحوثيين جيراننا، والعدو هو القاعدة، وداعش".

مغردون اعتبروا أن "تصريح الجبير يعكس مدى بعد النظر الذي تتمتع به القيادة السعودية، حيث إن استخدام لغة التهديد لا تفيد على الدوام".

وقال مغردون إن "الجبير يتمتع بحنكة سياسية، ويعرف أبعاد تصريحه، مما قد يشكل حرجا وضغطا كبيرا على الحوثيين".

الكاتب والإعلامي جمال خاشقجي، قال: "تصريح #الجبير_الحوثيين_جيراننا صحيح سياسة ومعنى، فالحوثي مكون يمني له دور هناك إن سالم وإن حارب حورب".

وتابع الأكاديمي تركي الغريري: "الوزير الجبير ذكي ويعلم حقد الحوثيين على حكومتنا وشعبنا، لاتنسفوا جهوده بسبب تصريح سياسي دبلوماسي!!".

المحامي سعود الغنيم، رفض الانتقادات الموجهة للجبير، قائلا: "دعوا للساسة مجالا للمناورة فعندما قال #الجبير_الحوثيين_جيراننا فهو يتحدث مع عالم يراقب ويضغط، هدف التحالف إلزام الحوثيين بالشرعية طوعا أو كرها".

وأضاف: "عندما قال #الجبير_الحوثيين_جيراننا فإنه لم يجاف الحقيقة، خلافنا معهم لأنهم انقلبوا على الشرعية واغتصبوا السلطة، متى عادوا لرشدهم طواعية لاخلاف".

الأكاديمي صنهات بن بدر العتيبي، قال إنه "متأكد أن مجلس الشورى سيرفض هذا التصريح جملة وتصفيقا !؟".

وأضاف بلهجة عامية: "بنشووف".

فيما تابع الكاتب محمد العبد الكريم: "والحوثي لا يعترف بكلام الجبير ويرفض التجاور والتحاور".

المعارض السابق كساب العتيبي، قال: "معلومة: الحوثي رفض أن يكون نسيجا يمنيا فانقلب على الشرعية بقوة السلاح، ليُصبح أداة إيرانية قذرة استباحت المحرمات".

فيما عبر الإعلامي تركي الشلهوب عن امتعاضه، قائلا: "على كذا داعش أيضا جيراننا، وش رأي معاليك نتصالح معها؟ أقول بس: عظّم الله أجورنا بشهدائنا !!".




التعليقات (2)
ابو هيثم
السبت، 14-05-2016 12:04 م
مشاء الله أخيرا أصبحوا جران
خالد
السبت، 14-05-2016 09:21 ص
الحوثيين آثبتت فعلا لاقولا انهم ليسوا جيران يؤتمنوا لقد فعلوا افعال آجراميه في اخوانهم وجيرانهم من اهل اليمن فكيف يآمن غيرهم جيرتهم