اقتصاد دولي

منظمة: بوادر على تحسن آفاق الاقتصادات الناشئة

ورود إشارات على انحسار التباطؤ الاقتصادي في الأسواق الناشئة ـ أرشفية
ورود إشارات على انحسار التباطؤ الاقتصادي في الأسواق الناشئة ـ أرشفية
أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أن هناك إشارات على انحسار التباطؤ الاقتصادي في الأسواق الناشئة، مضيفة أن هناك توقعات بحدوث تحسن في البرازيل وروسيا واستقرار في الصين مع استمرار التدهور في الولايات المتحدة.

وذكرت المنظمة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها أن مؤشرها الاقتصادي الشهري الرئيسي الذي يبرز أهم التغيرات في الاقتصاد العالمي أظهر أيضا علامات على استقرار وتيرة النمو في منطقة اليورو.

وقالت المنظمة في بيان أصدرته اليوم "المؤشرات الرئيسية المجمعة ما زالت تشير إلى تباطؤ النمو في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مع تأكد التوقعات بحدوث تباطؤ في النمو بإيطاليا."

وذكرت المنظمة أنه فيما يتعلق بمؤشر يمثل المستوى مئة متوسطه في الأجل الطويل، نزلت قراءة دول المنظمة ككل إلى 99.6 في مارس آذار من 99.7 في الشهر السابق.

واستقرت قراءة الصين دون تغير يذكر عند 98.3 في أحدث مراجعة، في حين ارتفعت قراءة البرازيل إلى 98.0 وصعد مؤشر روسيا إلى 98.6 من 98.4.

وانخفضت قراءة مؤشر الولايات المتحدة إلى 98.8 من 98.9 بينما لم تسجل قراءة مؤشر المملكة المتحدة تغيرا يذكر عند 99.1 واستقر مؤشر ألمانيا عند 99.7 دون تغير يذكر عن الشهر السابق.

وتراجعت القراءة الخاصة باقتصاد منطقة اليورو إلى 100.4 بينما استقر مؤشر فرنسا دون تغير يذكر عند 100.9 لكن مؤشر إيطاليا تراجع إلى 100.7 من 100.8 في القراءة السابقة.
التعليقات (0)