حقوق وحريات

عصام سلطان: محروم من كل شيء ولا أعرف ما يدور حولي (فيديو)

عصام سلطان المحامي ونائب رئيس حزب الوسط المصري  ـ أرشيفية
عصام سلطان المحامي ونائب رئيس حزب الوسط المصري ـ أرشيفية
هاجم المحامي ونائب رئيس حزب الوسط المصري، عصام سلطان، المحكمة التي مثل أمامها في قضية "فض اعتصام رابعة"، معلنا انه محروم من كل شيء في زنزانته، ولا يعلم ما يدور في الدنيا.

وقال عصام سلطان للقاضي، أنا لا أعلم لماذا أحاكم، ولم أطلع على قرار إحالتي أو أوراق القضية، وممنوع عني الأكل والشرب والأدوية والدنيا بأكملها ممنوعة عني ولم أر أهلي حتى لا أعلم اسم القاضي الذي يحاكمني ولا رقم القضية".

وسجل عصام "لا يوجد متهم في الدنيا لا يرى محكمته، ولا تراه محكمته ولا يسمع محكمته ولا تسمعه محكمته، ولم يصله قرار الإحالة، ولا يعرف هل هو ذاهب إلى النيابة للتحقيق أم إلى جلسة المحكمة".

وتابع عصام سلطان "فمن المفترض أن يرى قاضي المحاكمة المجرم الذي خرب الدولة بأكملها"، وأضاف "أود السماح لأهلي بالزيارات وتكون زيارة محترمة لم تخضع للضغوط من قبل الأمن".

وأضاف سلطان، "ممنوع عني الورقة والقلم والأكل والشرب، ممنوع عني الدنيا كلها"، فقاطعه القاضي"أنت معاك محامي ولا لأ"، فأجاب عصام سلطان "معرفش، أنا معرفش أنا جيت النهاردة هنا ليه، أنا محامي وأعني كل كلمة أقولها، لا توجد خصومة بيني والنيابة، لا أعرف القاضي الذي يحاكمني، وحق المجرم أن يسمع القاضي ويسأله عن جريمته، ولا يجوز محاكمتي دون قراءة القضية أو الاختلاء بمحاميي دون حضور ضباط المباحث، ليَّا طلب صغير، أهلي جايين ممكن أزورهم زيارة محترمة من غير ما حد يزقهم أو يوقعهم على الأرض".

واتهمت النيابة المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

وتم توقيف عصام سلطان من طرف داخلية الانقلاب قبل فض اعتصام رابعة العدوية بمدة طويلة، ويحاكمه الانقلاب بتهمة المشاركة في الإعداد والترتيب للاعتصام.
 
                                       


                       
التعليقات (0)