سياسة عربية

روحاني يكيل المديح لرفنسجاني.. ويشيد بسليماني في آن

روحاني: بطولات سليماني في إيران وأفغانستان والعراق وسوريا وفلسطين- أرشيفية
روحاني: بطولات سليماني في إيران وأفغانستان والعراق وسوريا وفلسطين- أرشيفية
أشاد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، بالدور الذي يلعبه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني في عدد من البلدان، وكال في الوقت ذاته المديح لرئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني هاشمي رفسنجاني.
 
وقال روحاني في كلمة له في مدينة كرمان جنوب إيران، إن "معرفتي باللواء سليماني تعود إلى مرحلة الحرب المفروضة (الحرب الإيرانية-العراقية) عندما كان مسؤولا عن لواء ثار الله الذي تحول فيما بعد إلى فرقة مقتدرة تقوم اليوم بتحمل أعباء إقرار الأمن في شرقي البلاد".

وأضاف الرئيس الإيراني: "إننا لو نظرنا إلى بقاع إيران وأفغانستان والعراق وسوريا وفلسطين لوجدنا آثار بطولات اللواء سليماني هناك"، وفقا لما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية.

وتطرق روحاني في كلمته إلى رفسنجاني، قائلا إنه "نصير الإمام الخميني وقائد الثورة، وهو من الشخصيات المتميزة للثورة الإسلامية، وشغل على مدى سنوات مناصب رئاسة مجلس الشورى الإسلامي ورئاسة الجمهورية ورئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام".

ولفت الرئيس الإيراني، إلى أن رفسنجاني "كان ممثلا للإمام الخميني في مجلس الدفاع الأعلى إبان الحرب المفروضة، وسجله حافل بالتضحيات من أجل إيران وشعبها وحتى العالم الإسلامي".
التعليقات (0)