رياضة دولية

توتنهام يأمل في إنهاء الموسم متفوقا على غريمه أرسنال

يحتاج توتنهام لتجنب الهزيمة في مباراته الأخيرة بالدوري أمام نيوكاسل يونايتد المهدد بالهبوط
يحتاج توتنهام لتجنب الهزيمة في مباراته الأخيرة بالدوري أمام نيوكاسل يونايتد المهدد بالهبوط
 دعا ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لاعبيه إلى التصرف كفريق كبير؛ للحيلولة دون أن يتجاوزه منافسه اللندني نادي أرسنال في الترتيب.

ويحتاج توتنهام، صاحب المركز الثاني، بفارق نقطتين عن أرسنال، تجنب الهزيمة في مباراته الأخيرة بالدوري أمام نيوكاسل يونايتد المهدد بالهبوط؛ ليضمن إنهاء المسابقة متفوقا على غريمه اللندني لأول مرة منذ 1995.

وقال المدرب الأرجنتيني لوسائل إعلام بريطانية: "الأسابيع القليلة الماضية كانت صعبة، لكننا ما زلنا في مركز رائع.. يجب أن نهتم بأنفسنا وليس بجيراننا."

وتنافس توتنهام للرمق الأخير مع البطل ليستر سيتي، لكن تعادله 2-2 على أرض تشيلسي أهدى اللقب لليستر، وأنهى آمال الفريق اللندني في التتويج بلقبه الأول في دوري الأضواء منذ 1961.

وأضاف بوكيتينو: "يجب أن نبدأ في التفكير كفريق كبير، ولا نقلق بما يحدث لدى المنافس. ما زلنا بحاجة لتعلم الكثير من الأشياء. نحتاج لمواصلة التطور الموسم المقبل وتغيير عقليتنا؛ لنصبح أقوى، وهذا ما نحتاجه لنصبح فريقا قويا."

ويرى هاري كين هداف الفريق أن توتنهام سينهي المسابقة متفوقا على جاره أرسنال.

وتعادل أرسنال صاحب المركز الثالث 2-2 خارج ملعبه مع مانشستر سيتي الأحد؛ ليقلص الفارق مع توتنهام.

وقال كين هداف المسابقة برصيد 25 هدفا لوسائل إعلام بريطانية: "سيكون شعورا رائعا حقا (أن ننهي الموسم متفوقين على أرسنال). لم يكن هذا ضمن ما كنا نركز عليه في بداية الموسم، لكن الآن سيكون هذا التفوق جيدا للجماهير."

وتفوق أرسنال على منافسه المحلي لسنوات طويلة، وقال مدربه ارسين فينجر إنه في حال أنهى توتنهام المسابقة متفوقا على فريقه فستكون من قبيل المصادفة.

لكن كين اختلف مع هذا الرأي قائلا: "هذا رأيه. سيحاولون إنهاء الموسم المقبل في مركز أفضل منا، ونحن كذلك. نريد أن نتقدم بقدر ما يمكن، ولن نركز على شيء سوى أنفسنا. سنحاول ونقاتل الموسم المقبل على اللقب مجددا."

ويستضيف أرسنال فريق أستون فيلا الذي هبط بالفعل في مباراته الأخيرة يوم الأحد المقبل. 
التعليقات (0)

خبر عاجل