سياسة عربية

واشنطن ترسل قوات مجهزة بأسلحة ثقيلة إلى سفارتها ببغداد

25 عنصرا من قوات المارينز وصلوا إلى السفارة الأمريكية ببغداد- أرشيفية
25 عنصرا من قوات المارينز وصلوا إلى السفارة الأمريكية ببغداد- أرشيفية
وصل 25 عنصرا إضافيا من قوات المشاة البحرية الأمريكية (المارينز) المجهزين بالأسلحة الثقيلة، الجمعة، إلى مقر سفارة الولايات المتحدة في بغداد.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي، قوله إن "الولايات المتحدة أرسلت مزيدا من عناصر مشاة البحرية الأمريكية لتأمين سفارة واشنطن في العاصمة العراقية بغداد".

وبحسب المصدر الأمريكي، فإن الاستعانة بالمارينز جاءت بطلب من وزارة الخارجية الأمريكية المسؤولة عن أمن السفارة، وذلك في ظل تصاعد القلق بعد مظاهرات في المنطقة الخضراء التي تضم مقرات حكومية وسفارات عدة دول بينها الولايات المتحدة.

واقتحم الآلاف من أتباع رجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر، في 30 نيسان/ أبريل الماضي، المنطقة الخضراء في بغداد ودخلوا قاعة البرلمان، بعد دقائق من خطاب للأخير دعا فيه إلى انتفاضة شعبية كبرى ضد الفساد والفاسدين.

وكانت مصادر ذكرت لـ"عربي21" أن "هؤلاء المقتحمين قد يكونون أدخلوا أسلحة أو ما شابه إلى المنطقة الخضراء التي لم تعد محصنة بعد اليوم، وربما نواجه عمليات مسلحة داخلها".
التعليقات (1)
لحسن عبدي
السبت، 07-05-2016 08:35 م
سياسة المكائد ، من المعلوم ان العراق في قبضة امريكا ، عقد الحماية او الاتفاقية الأمنية الامريكية العراقية تعطي تبسط يد امريكا في هذا البلد الذي اصبح يعاني من كل أشكال التخلف ، لتزيد من معاناته سلطت عليه داعش ، قررت اعادة انتشار داعش بنقل مقاتل ه بالموصل لسوريا بعدما فقدت مجنديها من الجيش الحر والمنضوين في النصرة أية مبادرة في سوريا ،اذ أصبحت الكلمة للجيش العربي السوري ، وإذا كان الواضح ان المشرق الاسلامي ومغربه في حقبة توطيد الاستعمار وان الحرب الجارية عبر متكافئة وما تحز له الأنفس ان النخبة تقف لجانب المعمر بكسر الميم

خبر عاجل