سياسة دولية

الداخلية التركية تكشف عن هوية منفذة الهجوم الانتحاري ببورصة

وزير الداخلية التركي أفكان آلا أكد أن الانتحارية استخدمت بطاقتي هوية مختلفتين - الأناضول
وزير الداخلية التركي أفكان آلا أكد أن الانتحارية استخدمت بطاقتي هوية مختلفتين - الأناضول
كشف وزير الداخلية التركي أفكان آلا، الإثنين، عن هوية منفذة الهجوم المسلح الذي وقع الأسبوع الماضي في ولاية بورصة (غرب)، مؤكدا أن الانتحارية عضو في منظمة "بي كا كا".

وقال آلا في تصرح للصحفيين، إن "منفذة الهجوم الإرهابي في بورصة، عضو في منظمة "بي كا كا" المسلحة، وهي من مواليد 1992 من ولاية إغدر (شرق) وتدعى أثر تشالي".

وأشار الوزير التركي إلى أن "الانتحارية" استخدمت بطاقتي هوية مختلفتين، وأن تحقيقات دقيقة أفضت إلى معرفة هوية منفذة الهجوم عقب الحصول على نتائج تقرير الطب الشرعي، مضيفا: "كل التحقيقات اكتملت، وفي الوقت الراهن هناك ستة معتقلين على خلفية الهجوم، وقد تكون هنالك عمليات توقيف واعتقالات جديدة".

وفيما يتعلق بالهجوم في غازي عنتاب، الأحد، أوضح آلا أن التحقيقات متواصلة بخصوصه، وأن الأمن أوقف شخصا في الأربعينات من العمر (لم يذكر تفاصيل عن هويته)، مضيفا: "وصلت التحقيقات إلى مراحل مهمة خلال فترة قصيرة لمعرفة هويات منفذي الهجمات الشنيعة والتنظيمات التي ينتمون إليها".

وأضاف: "لقد تم تحديد هوية منفذ الهجوم الشنيع الذي يرتبط بتنظيم "داعش"، وتم توقيف أشخاص على خلفية الهجوم".

وفجرت مسلحة حزاما ناسفا كانت ترتديه، الأربعاء الماضي، عند المدخل الغربي لمسجد "أولو" التاريخي في ولاية بورصة، ما أسفر عن مقتلها وإصابة 13 شخصا بجروح وصفت بأنها غير خطيرة.

وقتل عنصران من الشرطة التركية، الأحد، جراء انفجار وقع بواسطة سيارة مفخخة، في منطقة شهيد كامل وسط غازي عنتاب (جنوب)، التي يقع فيها مبنى الولاية ودائرة الضرائب، ومديرية الأمن.
التعليقات (0)

خبر عاجل