سياسة عربية

قيادي بـ"بدر" يهاجم شعار "إيران بره بره" ويتهم السعودية

استنكر القيادي في منظمة بدر، محمد مهدي البياتي، شعارات بعض المتظاهرين بالمنطقة الخضراء- فيسبوك
استنكر القيادي في منظمة بدر، محمد مهدي البياتي، شعارات بعض المتظاهرين بالمنطقة الخضراء- فيسبوك
ندد القيادي في منظمة بدر محمد مهدي البياتي، باقتحام أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، مجلسَ النواب، محذرا مما وصفها بـ"نكبة" قد يتعرض لها العراق "لا تعرف عواقبها"، رافضا تغيير شعار "الموت لأمريكا وإسرائيل" إلى "إيران بره بره".

وقال البياتي في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأحد، إن "الشعب يريد تغيير كل شيء ولكن أيضا لا يريد فوضى"، محذرا من أن "فوضى اقتحام مجلس النواب بهذا الشكل المزري بعد بيان مقتدى الصدر، سيعرض العراق إلى نكبة لا تعرف عواقبها وإلى المجهول"، مشددا على أن هذا الأمر "يعني أيضا ضرب الدستور والنظام السياسي عرض الحائط".

واستنكر القيادي في منظمة بدر شعارات بعض المتظاهرين بالمنطقة الخضراء، وقال إن "شعارات بعض المتظاهرين البارحة مدفوعة الثمن من البعث الصدامي وعدوة العراق السعودية وأذنابها بالمنطقة"، لافتا إلى أنه "لا يمكن تبديل شعار الشرفاء الموت لأمريكا وإسرائيل إلى إيران بره بره".

ووجه كلامه إلى المتظاهرين قائلا "إننا شاهدنا بأم أعيننا الدعم الإيراني لمحاربة داعش، وهذا هو الفرق يا أيها المتظاهرون، فعليكم إدراك المؤامرة ومن أقحمكم في هذه اللعبة الخبيثة".

يذكر أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.

وكان متظاهرون محسوبون على التيار الصدري اقتحموا، السبت، مبنى مجلس النواب العراقي، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على رفع جلسة البرلمان إلى الأسبوع المقبل، دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري.
التعليقات (1)
محمد احمد
الإثنين، 02-05-2016 12:14 ص
لولا أمريكا و إسرائيل لخرجت ايران من العراق بالنعالات

خبر عاجل