سياسة عربية

تنظيم الدولة يستدعي 300 عنصر من أقوى كتائبه لحماية "دابق"

عنصر من تنظيم الدولة ظهر بأحد الإصدارات في دابق- يوتيوب
عنصر من تنظيم الدولة ظهر بأحد الإصدارات في دابق- يوتيوب
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة قام باستدعاء 300 من عناصره من ضمنهم عناصر في كتيبة أبو أيوب الأنصاري، التي تعد من أقوى كتائبه وعمل على دفعهم باتجاه ريف حلب الشمالي باتجاه بلدة دابق، ذات الأهمية الدينية لدى التنظيم.

وقالت مصادر تابعة للمرصد، إن العناصر الـ 300 أرسلوا إلى ريف حلب بكامل عتادهم وآلياتهم، وإن قيادات "شرعية" في التنظيم أقنعت قيادة كتيبة أبو أيوب الأنصاري التي رفضت أمر الانسحاب من مواقعها في مواجهة قوات ما يعرف بـ"سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة الشمالي، والتوجه لدابق لأنها باتت في خطر ومن الممكن "فقدان السيطرة عليها".

وكان تنظيم الدولة سيطر على دابق في الـ 13 من شهر آب / أغسطس من العام 2014 عقب اشتباكات مع فصائل معارضة سورية، وتحتل البلدة موقعا مهما في أدبيات التنظيم إذ يستند في اهتمامه بها إلى حديث نبوي يشير إلى أنها أرض "الملحمة مع الروم في آخر الزمان".
التعليقات (1)
mohammed saad abdelgawad mohammed
الأحد، 01-05-2016 11:52 ص
امة محمد صل الله عليه وسلم شعب مصر من اراد حكم الله فهو مسلم من أراد حكم الشعب فهو كافر من أراد حكم العلمانية فهو كافر من اراد حكم الديمقراطية فهو كافر هذه الخلاصة ارجعوا الي كتاب الله وسنة حبيبه محمد صل الله عليه وسلم.. شعب مصر ان فتية امنوا بربهم وزدناهم هدي يقاتلون وحدهم من اجل الله ورسوله صل الله عليه وسلم ونصرة الاسلام والمسلمين والله عز وجل قال ( وكان حقا علينا نصر المؤمنين ) ان الله عز وجل ناصرهم وانتم من الضالين وتغرقون في غيبات الجب وانتم لا تشعرون اين ذهب عقلكم انها حرب ضد الاسلام و المسلمين والنصر للمسلمين وقتلاهم في الجنة وحرام خير اجناد الأرض في النار وانتم امة واحدة ودمكم واحد فلا تكونوا من قالوا ( ربنا انا اطعنا سادتنا وكبراءنا فاضلونا السبيلا ) ربنا اهدنا طريق الحق ولا الضالين أمين يارب ووحد صفوف المسلمين وانصرهم علي القوم الكافرين.. شعب مصر انصروا انفسكم ودينكم وارضكم وفتية امنوا بربهم وزدناهم هدي.. أفلا تبصرون