صحافة عربية

وكالة إيرانية تكذب "عربي21" وهذا ردنا عليها بالوثائق

وكالة "مهر" نشرت الخبر ثم حذفته
وكالة "مهر" نشرت الخبر ثم حذفته
نشرت صحيفة "عربي21" الإثنين، تقريرا حول مطالبة روحاني بإزالة شعار الموت لإسرائيل عن الصواريخ الإيرانية، نقلا عن وكالة "مهر" الإيرانية، بعنوان "جدل بإيران إثر طلب روحاني شطب "الموت لإسرائيل" عن الصواريخ، لكن "مهر" كذبت ما نشرته "عربي21" بعدما حذفت الخبر، مع العلم أن عددا من وكالات الأنباء الإيرانية نشرت الخبر نقلا عن "مهر".

لذلك نوضح أننا في صحيفة "عربي21" نقلنا الخبر كباقي الوكالات الإيرانية، كما توضح الصور المرفقة من وكالة "شهداء إيران" و"ديدبان" و"بارس نيوز" و"تي نيوز" و"أفكار نيوز"، وغيرها من الوكالات والمواقع الإيرانية التي نشرت ونقلت الخبر عن وكالة مهر الإيرانية.
 
بعدما نشرت صحيفة "عربي21"، ذات الانتشار الواسع عربيا، خبر طلب روحاني شطب شعار "الموت لإسرائيل" من الصواريخ الإيرانية، حذفت وكالة "مهر" الخبر وكذبت "عربي21"، دون أن ترد، حتى الآن، على الوكالات والمواقع الإيرانية التي نشرت ذات الخبر ونسبته لـ"مهر".

ونتساءل هنا لماذا لم ترد وكالة "مهر" على المواقع والوكالات الإيرانية ولم تنف الخبر كما ردت على صحيفة "عربي21"؟ 

ونوضح هنا بأن قسم الشؤون الإيرانية في صحيفة "عربي21" الإلكترونية يتمتع بكادر وخبراء مختصين في الشؤون الإيرانية واللغة الفارسية، وما تنشره الصحيفة من أخبار عن الشأن الإيراني الداخلي جميعها من مصادر إعلامية رسمية وشبه رسمية، ولذلك ننفي الاتهامات الموجهة من قبل وكالة "مهر" حول تزوير الخبر.









التعليقات (2)
حلو
الإثنين، 14-05-2018 12:59 م
اين صورة الرسالة ؟ في عالم الاحداث و الاخبار من السذاجة ان تستند علي المقطع من الصحافة
حازمية
الثلاثاء، 26-04-2016 01:17 م
برافو أحسنتم، عمل احترافي يشهد له، حيث استطاعت عربي 21 أن تحقق ذاتها في وقت وجيز، وقد اجتمع فيها ما تفرق في غيرها. جزاكم االه خيرا