رياضة دولية

الجزائري "محرز" أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ساهم محرز حتى الآن مع ليستر سيتي في صناعة وتسجيل 28 هدفا - أرشيفية - أ ف ب
ساهم محرز حتى الآن مع ليستر سيتي في صناعة وتسجيل 28 هدفا - أرشيفية - أ ف ب
فاز الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف ليستر سيتي، الأحد، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الحالي، وذلك حسب موقع اتحاد البلاد للعبة على شبكة الإنترنت. 

وبذلك، أصبح محرز أول لاعب عربي وإفريقي يتوّج بهذه الجائزة، وثاني لاعب من خارج قارة أوروبا يتوج باللقب، بعد الأورغوياني لويس سواريز (لاعب برشلونة الحالي)، عندما كان لاعبا في ليفربول. 

وتفوق محرز على منافسيه زميليه في ليستر سيتي جيمي فاردي، والفرنسي نجولو كانتي، وهاري كين لاعب توتنهام، والألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال، والفرنسي ديميتري باييه لاعب وست هام يونايتد. 

وكان قد أحرز الجائزة العام الماضي، البلجيكي إيدين هازارد نجم نادي تشيلسي، بعد أن كان قد تُوّج به قبله الأورغوياني لويس سواريز.

وساهم محرز حتى الآن مع ليستر سيتي في صناعة وتسجيل 28 هدفا ( 17 هدفا و 11 تمريرة حاسمة)، ليكون النجم الأول لأقوى دوريات العالم. 

وبذلك، انضم محرز لكوكبة من النجوم الذين سبق لهم أن فازوا بالجائزة وهم آلان شيرر (نيوكاسل) عام 1997، تييري هنري (آرسنال) عام 2003، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) عام 2007، واين روني (مانشستر يونايتد) عام 2010، روبن فان بيرسي (آرسنال) عام 2012، جاريث بيل (توتنهام) عام 2013، ولويس سواريز (ليفربول) عام 2014. 

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعب شاب، فاز ديلي آلي مهاجم توتنهام بجائزة أفضل لاعب شاب هذا الموسم.
التعليقات (1)
أسامة رحال
الخميس، 20-12-2018 09:16 م
احسن لاعب بالنسبة إلي في العالم