سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: أصبح الخليج أكثر نفوذا والرياض عاصمة العرب

اعتبر أن زيارة أوباما للرياض دليل على أنها أصبحت عاصمة للعرب- أرشيفية
اعتبر أن زيارة أوباما للرياض دليل على أنها أصبحت عاصمة للعرب- أرشيفية
اعتبر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، الجمعة، أن النفوذ الخليجي توسع مؤخرا على حساب النفوذ العربي، قائلا: إن "أصغر عاصمة خليجية (باتت) أكثر نفوذا اليوم على أكبر عاصمة عربية من تأثير أكبر عاصمة عربية على أصغر عاصمة خليجية".

وتابع في سلسلة تغريدات بعنوان "لحظة الخليج في التاريخ العربي"، أن "العواصم الخليجية أكثر تأثيرا في بقية العواصم العربية من تأثير العواصم العربية مجتمعة على العواصم الخليجية".

وتابع الأكاديمي الإماراتي أن "دول الخليج مركز الثقل النفطي العالمي وحجم اقتصادها تجاوز 1,5 تريليون $ وتملك صناديق سيادية بقيمة 3 تريليونات $".

وأوضح أن زيارة أوباما "يومين للسعودية تعتبر دليلا قاطعا على أن الرياض، وليس القاهرة، هي العاصمة السياسية الجديدة للعالم العربي".
التعليقات (4)
ناعوره
السبت، 23-04-2016 03:25 ص
تتفاخرون باستعمالهم المال لتركيع الامه ورسم الموءامرات ومحاربة الدين بعد بسعيكم العراق لإيران ودعمكم الحوثي وصالح وخراب اليمن وكله حقداً وكرهاً للإخوان وها هي مصر تشهد على جرائمكم مع سيسي وليبيا حفتر وما شهد لكم ولن يشهد الزمان الا بالكاد والمؤامرات ولا ننسا دعمكم العلني والسري لتثبيت الأسد وعصابته وتدعون هذا نفوذ اذا كان كذالك النفوذ فان عصابة صاحب الضاحيه في لبنان نفوذه اكبر منكم وما أنتم الا عصابة مجرمه بحق ،،هذه الامه وكلاب تنبح ، يوم ان نامت الاسود
محمد يعقوب
السبت، 23-04-2016 02:26 ص
إذا أصبحت الرياض هي العاصمة السياسية للعالم العربى بدلا من القاهرة، فلماذا لا تطالب دول الخليج بنقل مقر الجامعة العربية إلى الرياض
عربي
السبت، 23-04-2016 12:08 ص
اكيد كلامك خصوصا انه الامارات حررت جزرها الثلاث.
محمد احمد
الجمعة، 22-04-2016 11:14 م
و ما هي الفائدة؟ صفر للعروبة و الإسلام. هل حررت الرياض بغداد من الاحتلال الايراني؟